• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

في مخيم الحسين للاجئين الفلسطينيين .. إقصاء المصري لصالح مسلماني

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-04-09
1350
في مخيم الحسين للاجئين الفلسطينيين .. إقصاء المصري لصالح مسلماني

 تفاعلات  ساخنة في  العاصمة عمان بعد “عشاء سياسي” خاص أقيم لرئيس الوزراء عبدلله النسور في مخيم الحسين للاجئين الفلسطينيين وهو المخيم الوحيد في قلب المدينة العاصمة .

العشاء أغضب العديد من الشخصيات البارزة في الوسط الفلسطيني السياسي بعدما تخلله وعود حكومية بتقديم دعم مالي لمؤسسات المخيم لم يكن مرصودا في موازنة الدولة كما أفاد أكثر من مصدر.

تم ترتيب العشاء عبر رجل أعمال من أصدقاء الرئيس محمود عباس  عضو في مجلس النواب الأردني هو أمجد مسلماني الذي فاز بإنتخابات النواب الأخيرة عن الدائرة الثالثة في العاصمة .

مسلماني بدعم وإسناد من الحكومة ورئيسها عبدالله النسور وجهات أخرى إضافة للأخوان المسلمين أصبح فجأة رئيسا فخريا لنادي مخيم الحسين الرياضي مما  تم إنجازه بإقصاء الرئيس الأسبق لنفس النادي  طاهر المصري الذي يعتبر من أبرز الشخصيات في الوسط الفلسطيني.

لاحقا قرر النسور دعم المسلماني بطريقة مختلفة حيث قبل دعوته على عشاء  خاص مع حديث لنخبة المخيم .

وجهت الدعوة  ببطاقات لنحو 300 شخصيا من أبناء المخيم ولوحظ ان المصري نفسه  لم يلقي كلمة كالمعتاد في هذا المخيم الموجود في وسط العاصمة عمان.

نائب بارز في البرلمان هو خليل عطية يعتبر من الشخصيات المرجعية في مجلس النواب رفض حضور الدعوة بعد أن تقدم بها مكتب رئيس الوزراء بسبب طبيعة الترتيبات التي تنطوي على محاولات تجاوز لحضور عائلة عطية الشعبي والسياسي القوي في المخيم.

عطية نفسه كان قد أقام لرئيس وزراء سابق هو نادر الذهبي حفل عشاء في المخيم حضره أكثر من ثلاثة ألاف ضيف لكن التقدم بمسلماني ودعمه رسميا كواجهة للمخيم أثار العديد من التساؤلات حول طبيعة التنسيق بين الحكومة الأردنية وبعض النخب المقربة من حركة فتح وأوساط الرئيس عباس خصوصا وان مسلماني حديث عهد في العمل السياسي من حيث المبدأ.

نواب أخرون ومتعددون قاطعوا الحفل إحتجاجا على محاولات تجاهل مرجعية المخيم عبر زميلهم عطية  والقضية أشغلت حوارا على مستوى نواب التمثيل الفلسطيني خصوصا  وان السهرات السياسية لرئيس الحكومة غالبا ما تنتهي بضجة سياسية .

 اللافت في الموضوع ان إدارة ناي مخيم الحسين وهو المؤسسة الأبرز محليا تواطئت مع الزعامة الجديدة ممثلة بالمسلماني رغم أنها تمثل الأخوان المسلمين.راي اليوم

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :





الأكثر قراءة

هل انت متفائل بالرئيس بشر الخصاونة ؟

  • نعم
  • لا
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.