• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بالتفاصيل...شركة " حجازي وغوشة" أقوى من حكومة عبدالله النسور

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-04-10
1386
بالتفاصيل...شركة

 : أكدت إجابة وزير البيئة الدكتور طاهر الشخشير على سؤال للعين محمد انجادات حول ترحيل "زرائب" الأغنام العائدة لشركة حجازي وغوشة الموجودة في بلدة القويرة التابعة لمحافظة العقبة، أن قرار الحكومة بالترحيل بحق الشركة صدر منذ 12 عاما ولم ينفذ حتى الآن، أي بتاريخ 28/12/2006.

ورفضت الشركة التي يبدو انها اكثر نفوذا من الحكومات المتعاقبة العديد من الحلول للترحيل للتخفيف على اهل المنطقة من الروائح المنبعثة من "الزرائب"، إضافة إلى انتشار القوارض والتلوث.

وتبين الوثائق الحكومية أن الحكومة أنذرت الشركة أيضا في عام 2007 بموجب انذار رقم "4530 لترحيل المزرعة إلى الموقع الجديد خلال شهر من توجيه الإنذار لكن دون فائدة.

وبالرغم من المحاولات الكثيرة طوال الـ12 عاما الماضية لامكانية الترحيل وبين موافقة سلطة العقبة مرة ومعارضتها مرات اخرى وبين عناد ونفوذ الشركة عجزت الحكومات المتعاقبة خلال هذه السنوات وعددها خمس حكومات بما فيها الحكومة الحالية عن تنفيذ قراراتها.

وعجزت حكومات الدكتور عبد الله النسور، عون الخصاونة، سمير الرفاعي، نادر الذهبي ومعروف البخيت عن فرض القرار الحكومي.

يشار إلى ان آخر كتاب وجهته الحكومة للشركة كان يحمل رقم 13/15/5550 بتاريخ 6/10/2013. 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.