• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اسرار الصحف الاردنية الخميس

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-04-10
1059
اسرار الصحف الاردنية الخميس

 ابرز ما جاء يالصحف المحلية من اسرار وخفايا المجتمع المحلي والمجتمع المخملي تحت مسمى الطبقة الراقية والوزارات الحكومية والمؤسسات وخفايا الصالونات السياسية من وراء الكواليس واخبار البلد تبرز اهم ما جاء فيها.

 

عين الرأي

أمانة عمان أمهلت أصحاب المحال التجارية والأكشاك والبسطات المخالفة في شارع الأردن حتى نهاية الشهر الحالي لإزالة كافة التعديات على الأرصفة والشارع على اختلافها التي تتسبب بإعاقة حركة مرور المشاة والمركبات وتشويه المشهد الجمالي والصورة الحضارية للمدينة.. الأمانة ستقوم مع الأجهزة المعنية بإزالة هذه التعديات وتحميل النفقات المالية كافة المترتبة على أعمال الإزالة على المخالفين.

.

- شركة مياهنا طالبت عملاءها بضرورة تسديد فواتير المياه المترتبة عليهم في موعدها.. مياهنا حذرت أنها ستحجب خدمة المياه عن كل من لم يسدد الفواتير المستحقة عليه. وبدأت الشركة بقراءة وتوزيع فواتير الربع الأول للعام الحالي من الأول من الشهر الماضي.

.

- يعقد اجتماع في محافظة اربد قريبا يضم جهات معنية لحل مشكلة «البحارة» العاملين بين الأردن وسوريا بعد ان تعطلت أعمالهم اثر الأزمة السورية. ويتوقع ان يسمح للبحارة بالعمل على الخطوط الداخلية مؤقتا.

 

صنارة الدستور

وزيرة التنمية الاجتماعية ريم ابوحسان ترعى في التاسعة من صباح يوم بعد غد السبت في غرفة صناعة عمان الملتقى الأول حول «رعاية الأيتام في الاردن بين تحديات الحاضر وتطلعات المستقبل».

 

رئيس دائرة الإزالة والعشوائيات في أمانة عمان المهندس أحمد العبيني أبلغ «صنارة الدستور» بان كوادر الامانة وبالتعاون مع الامن العام تمكنت من إزالة معظم العشوائيات والبسطات من فوق ارصفة وسط البلد، مشيرا الى ان ساحة المسجد الحسيني الخارجية سيتم اعادة تأهيلها وفق مخططات مستمدة من الطراز الديني والتراثي.

 

أنهى العميد المتقاعد كريم الشوشان مدير مكتب مدير الأمن العام الأسبق عمله في العاصمة السعودية الرياض حيث تم إحالته للتقاعد وهو على رأس عمله هناك، وقام بتسليم المهمة لأحد زملائه في جهاز الأمن العام.

 

تمكنت حملات مكافحة التسول من القاء القبض على 479 متسولا خلال الشهور الثلاثة الماضية بواقع 346 متسولا بالغا و133 حدثا، حيث شكلت نسبة المتسولين من حملة الجنسية السورية 17% بواقع 82 متسولا.

زواريب الغد

أصدرت محكمة العدل العليا أمس قرارا يقضي بإلغاء قرار لوزارة التربية والتعليم، كان أوقف العلاوة الإضافية عن مديري أندية المعلمين والصالات الرياضية والمخيمات الكشفية، وخفضها واسترد الفرق بينهما من المديرين المعنيين. قرار المحكمة جاء بعد تقدم المستشار القانوني لنقابة المعلمين بسام فريحات بثلاثة دعاوى للمحكمة، دفع خلالها ببطلان هذا القرار.

 

أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة الزراعة نمر حدادين أن الوزارة "لم تمنح أي رخصة استيراد لمنتج الاسكدنيا"، وذلك لتوفر منتج محلي بمواصفات عالية وحماية للمزارع المحلي.

 

كشف مصدر رسمي في وزارة الزراعة أن مجلس الوزراء وافق خلال جلسته أمس، على تخصيص 350 ألف دينار للمؤسسة التعاونية.

 

من المقرر أن يعود إلى البلاد اليوم وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسة، الذي غادر مساء أمس، برفقة أمين عام الوزارة المهندس أنمار الخصاونة إلى العراق، للاجتماع مع الوزير العراقي المهندس محمد الدراجي، لاستعراض دراسات الجدوى الاقتصادية والفنية لإعادة تأهيل طريق الأزرق- الصفاوي- الحدود الأردنية -العراقية.

 

مجلس النواب يعقد جلسته العادية المقبلة الأحد المقبل، وستخصص لبحث وإقرار النظام الداخلي المعدل لمجلس النواب.

 

يفتتح في عمان الأحد المقبل الاجتماع السنوي للمشروع الإقليمي "التكيف مع ظاهرة التغير المناخي في البيئات الهامشية لمنطقة غرب آسيا وشمال إفريقيا من خلال التنويع المستدام للمحاصيل والثروة الحيوانية"، الذي يستضيفه المركز الوطني للبحث والإرشاد الزراعي، ويرعى افتتاحه في فندق الهوليدي إن وزير الزراعة عاكف الزعبي.

 

نقابة المهندسين الزراعيين تنظم الثلاثاء المقبل بالتعاون مع جمعية مربي الأبقار في الضليل، الثلاثاء المقبل يوما علميا في مقر الجمعية حول قطاع الأبقار في الأردن. ويرعى اليوم العلمي وزير الزراعة عاكف الزعبي.

كواليس العرب اليوم

تعهد انصار الجنرال أحمد رشيد الذي قتل مع أربعة من أفراد عائلته في مخيم «المية ومية» بلبنان بالثأر لقائدهم الذي وصفوه في بيان لهم بـ «أبو الفقراء».

 

إتصالات مغلقة تمت بين مسؤولين سعوديين وآخرين قطريين بصورة سرية بعيدا عن الأضواء بأوامر وتوجيهات مباشرة من الأمير مقرن بن عبد العزيز.

 

اللقاء الأخير بين رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور ومنسق عام المبادرة البرلمانية الدكتور مصطفى الحمارنة دام اكثر من ساعة ظهر الإثنين الماضي.

 

تعرض النائب محمد حجوج لضغوط من زملاء له حتى يتراجع عن موقفه السابق في تجميد مشاورات عضويته في الإئتلاف البرلماني الجديد الذي إستضاف حفل الإعلان عنه عاطف الطراونة.

خفايا السبيل

* علقت كثير من المؤسسات والوزارات لافتات على مداخلها، تعتذر عن قبول الانتدابات للموظفين بجانب إيقاف التعيينات.

 

* ضريبة الدخل والمبيعات بدأت بإعطاء براءة ذمة لشهر واحد للمراجعين لغايات الدعم.

 

* نقابة الصحفيين انتقدت استغلال بعض ناشري المواقع الالكترونية لزملائهم كرؤساء تحرير، دون عقود توضح حقوقهم.

 

* من المتوقع بدء وزارة المياه والري تعبئة شواغر لـ60 مستخدما بوظيفة: حارس, عامل, حرفي, محصل, مشغل لتشغيل وحماية محطات التنقية ومحطات المياه والآبار في عدد من محافظات بعد موافقة مجلس الوزراء.

 

* الحكومة البريطانية ستدعم إنشاء مركز صحي بسهل حوران في لواء الرمثا، ضمن برنامج مهارات القيادة والمبادرات المجتمعية الممول من الحكومة البريطانية، وتفويض وزير الصحة بالتوقيع عليها.

 

* امانة عمان تدرس إيجاد حلول لمشكلة المرور في الشميساني، إضافة لدوار المدينة الرياضية ودوار الداخلية، خصوصاً للتدخل المروري الذي يتسبب بحوادث سير.

 

* مدير مؤسسة الغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات ابلغ «خفايا» أن المؤسسة خفضت أسعار 980 صنفا دوائيا خلال العامين الماضيين.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.