• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

13 مدرسة وروضة اطفال لا زالت مغلقة بسبب انفلونزا الخنازير

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-06
1593
13 مدرسة وروضة اطفال لا زالت مغلقة بسبب انفلونزا الخنازير

اكد امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية والفنية الدكتور فواز جرادات إن عدد المدارس التي ثبتت بها اصابة الطلبة بفيروس انفلونزا الخنازير ولا زالت مغلقة حتى الآن يبلغ13 مدرسة وروضة اطفال تشمل42 غرفة صفية في المدارس الحكومية والخاصة ومدارس وكالة الغوث.

وقال جرادات في تصريح الى (بترا) انه سيعقد غدا الاربعاء اجتماعا للمعنيين في وزارتي التربية والصحة لتقييم الاجراءات المتبعة حاليا المتعلقة بكيفية التعامل مع الطلبة والمدارس التي يظهر فيها اصابات بفيروس انفلونزا الخنازير بعد ظهور اصابات جديدة بالفيروس في عدد من المدارس.
واضاف إن الاجراء المتفق عليه حاليا بين وزارتي التربية والصحة يتضمن تعطيل الشعبة الصفية اذا ظهرت بها اصابة احد الطلبة وتعطيل المدرسة اذا ظهرت عدة اصابات في عدد من الصفوف لمدة اسبوع واحد حيث تتولى وزارة الصحة اثبات الاصابة بالفيروس ، ومن ثم تقرر وزارة التربية والتعليم تعطيل المدرسة او الشعبة التي ظهرت بها الاصابة.
واشار الى امكانية تغيير هذه الاجراءات اذا اقتضت الضرورة ذلك او الابقاء عليها كما هي في حال ثبوت ملاءمتها للتعامل مع الفيروس والحد من انتشاره في المدارس.
واكد جرادات إن كوادر الوزارة مستمرة في عملها للتعامل مع الفيروس والحد من انتشاره حيث وزعت نحو10 الاف عبوة هايجين (سائل معقم) على مختلف المدارس ونحو مائة الف عبوة من ذات السائل بحجم اصغر فضلا عن توزيع مناديل شخصية على الطلبة مجانا في بعض المدارس.
وبين إن الوزارة اوعزت لمدراء المدارس التي يوجد فيها مخصصات مالية زائدة عن حاجتها لشراء مناديل شخصية ومواد تعقيم ومنظفات وتوزيعها على المدارس التي لا تتوافر فيها مثل هذه المخصصات.
ودعا جرادات اولياء امور الطلبة الى عدم بعث ابنائهم الى المدرسة في حال ظهور اعراض المرض عليهم لحين التاكد من عدم اصابتهم به بعد اجراء الفحوصات المخبرية اللازمة.
ودعا المواطنين الى عدم الخوف والهلع من الفيروس معتبرا ان الاجراءات التي اتخذتها الوزارة تتضمن توعية الطلبة وتعريفهم بكيفية انتقاله وطرق الوقاية منه من خلال الارشادات التوعوية والنشرات التثقيفية والمحاضرات مما يساهم الى حد كبير في مواجهة المرض والحد من انتشاره. (بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.