• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مدير عام جت : حافلات مكشوفة في العاصمة عمان ،،، وحافلات "VIP" بين المدن في أقليم كردستان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-04-13
999
مدير عام جت : حافلات مكشوفة في العاصمة عمان ،،، وحافلات

  قال مدير عام شركة النقليات السياحية "جت" مالك حداد إن الشركة ستطلق الحافلات المكشوفة التي تقل السياح بجولات في العاصمة عمّان في حزيران المقبل، مؤكداَ أنها لا تهدف إلى الربح من خلال هذا المشروع.


وبين حداد  إن "جت" تطمح من خلال المشروع إلى تحسين مستوى الخدمات المقدّمة للسياح الأجانب والعرب والسكان المحليين.ومن المتوقع  أن تبدأ حافلات مكشوفة منتصف حزيران بنقل السياح في جولة حول معالم عمان تبدأ من مجمع رغدان السياحي، مرورا بجبل القلعة ثم المتحف الوطني ثم الأسواق القديمة وسط العاصمة عمان، ثم ضواحي العاصمة وبدليل سياحي باللغتين العربية والإنجليزية.

وأكد مدير عام شركة جت أن الحافلات التي ستكون مغطاة شتاء ومكشوفة صيفا، سيتم تجهيزها وتصميمها من قبل شركة جت بالاتفاق مع وزارة السياحة وأمانة عمان الكبرى، بحيث تطرح الشركة بعد الحافلة الأولى، عدة حافلات مجهزة بأنظمة تسجيل تحاكي الحافلات المكشوفة في المدن الكبرى في أيلول من هذا العام وبدليل سياحي ناطق.

وأعرب حداد عن ثقته بنجاح التجربة، بحيث تباع تذاكر الرحلة الواحدة بعشرة دنانير للسياح الأجانب والعرب، وبخمسة دنانير للأردنيين، مؤكدا أن الشركة لا تنظر إلى الربح من هذا المشروع.

وحول مشاريع الشركة التوسعية، قال حداد إن "جت" حصلت على موافقات مبدئية للبدء بتشغيل حافلات "VIP" بين المدن في أقليم كردستان.وأكد أن الشركة أنهت الدراسات مع الجانب الكردستاني، وتنتظر الموافقة الرسمية للعمل على نقل الركاب بين مدينة أربيل والسليمانية ودهوك وأسطنبول التركية مطلع العام المقبل.

وتعتبر "جت" رائدة الشركات العربية في تشغيل حافلات "VIP" التي انطلقت أول مرة مطلع عام 2009.وبين حداد أن المرحلة الثانية من العمل في كردستان سيتمثل في النقل السياحي داخل مدن الإقليم.

يذكر أن "جت" من أكبر وأعرق شركات النقل السياحي في المنطقة، وقد ساهمت بتعزيز السياحة وتطوير أسطول النقل في الأردن، حيث تنقل 3 ملايين راكب سنويا.

وتساهم الشركة التي تأسست عام 1964 بشكل كبير في المسؤولية الاجتماعية، من خلال مشاركتها في أنشطة عيادة زين المتنقلة، وعيادة الأسنان وعيادة النسائية والتوليد المتنقلتين، فضلا عن حملاتها السنوية في جاكيت الشتاء والحقيبة المدرسية التي توفر الدعم لـ 10 آلاف طالب في كل منهما، بالإضافة إلى حملة طرود الخير الرمضانية، واشتراكها مع تكية أم علي في أنشطة التكية، وتزويد الجمعيات والأندية بحافلات حديثة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.