• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وزيرالاوقاف : نعم اتمتع حالياً باجازة تفرغ علمي... ولا علم لي بمدى قانونيتها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-04-13
1747
وزيرالاوقاف : نعم اتمتع حالياً باجازة تفرغ علمي... ولا علم لي بمدى قانونيتها

  أكد وزير الأوقاف والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل داوود بانه يتمتع حاليا باجازة تفرغ علمي من الجامعة الاردنية وذلك بعد تكليفه بالعمل وزيرا للأوقاف والمقدسات الإسلامية.

وبين داود في اتصال هاتفي بانه كان يتمتع باجازة دون راتب أثناء عمله في  المملكة العربية السعودية وبعد تعيينه وزيرا للأوقاف تقدم للجامعة الاردنية بطلب اجازة تفرغ علمي للجامعة الاردنية فتم الموافقة عليها . مبيناً بانه لا علم له بمدى قانونيتها أو توافقها مع الانظمة والتعليمات في الجامعة الاردنية .

وفي محاولة للاتصال  مع رئيس الجامعة الاردنية الدكتور اخليف الطراونة ، فقد وجد بان هاتفه مغلف ،وانه خارج البلاد في مهمة رسمية .ولدى اتصالنا مع المستشار القانوني في الجامعة الاردنية فقد طلب منا التأني لحين مراجعة الانظمة والتعليمات الخاصة..

وتشترط المادة 45/أ/1 من تعليمات اجازات التفرغ العلمى والإجازات بدون راتب في الجامعة الأردنية، على 'أن يتضمن طلب إجازة التفرغ العلمي مخططاً للبحث (أو الكتاب) أو الأبحاث التي سيقوم بها عضو هيئة التدريس ومكان اجرائها, ولا يجوز تغيير البحث إلا بموافقة الجامعة'.

وتنص المادة 47/أ/1 من ذات التعليمات على أن يقدم عضو الهيئة التدريسية الذي يمنح إجازة تفرغ علمي إلى عميد كليته 'العمل أو الأعمال العلمية أو الفنية التي أعدها في اجازته وذلك خلال شهرين من تاريخ انتهاء الإجازة'. وتضيف المادة 47/أ/2 'أن يشار في مكان بارز من الإنتاج العملي المنشور إلى أن الإنتاج قد أجري خلال إجازة التفرغ العلمي الممنوحة له من الجامعة الأردنية'.

وتنص المادة 47/ب من ذات التعليمات على أن 'يتم اعتماد العمل أو الأعمال العلمية أو الفنية التي حصل عضو الهيئة التدريسية على اجازة التفرغ العملي لإعدادها بقرار من الرئيس بناءً على توصية من مجلس البحث العلمي في الجامعة توضح أنه التزم بإنجاز كل ما حصل على الإجازة من أجل انجازه'.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مجرد تخمين13-04-2014

ما بهم ،ما هو بيعمل أبحاث على الشعب !!!!! مادة دسمة للأبحاث ، ويقدمها للنسور من شان يكمل أبحاثه على الشعب ، كدعم المحروقات وغيرها حتى يعرف يوفر مصاري للميزانية !!!
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

كل الفلوس حلال عليك13-04-2014

حلال عليك كل ما تقع ايدك علية .............هاد وزير اوقاف كيف السياحة والتجارة واتبعهن قدهن 10 مرات مياومات لا تخافون اللة
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.