• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بيان صادر عن وجهاء واعيان وممثلي عشائر عجلون حول ظاهرة العنف في الجامعات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-04-13
786
بيان صادر عن وجهاء واعيان وممثلي عشائر عجلون حول ظاهرة العنف في الجامعات

 أصدر وجهاء وأعيان وممثلي عشائر جبل عجلون بياناً بتاريخ اليوم السبت الموافق 12نيسان2014 ، هذا نصه

فعلى اثر ما حدث من خلافات بين طلبة الجامعة في عجلون ، فقد تداعى العديد من أصحاب المعالي والسعادة والعطوفة والوجهاء من أبناء عشائر محافظة عجلون إلى اجتماع حاشد عقد في قاعة محافظة عجلون .

وبعد التداول في مجمل الاشكالات وسوء التفاهم من قبل بعض طلبة الجامعات من أبناء محافظة عجلون وما آلت إليه عمليات التحشيد من قبل بعض أصحاب النفوس الضعيفة لإشغال الطلبة عن دراستهم والانتقاص من مكانتهم فقط اتفق المجتمعون على مايأتي:

أولاً : شجب جميع أعمال العنف والتجمهر غير المبرر التي من شأنها التاثير على سير العمل في الجامعات وكذلك قطع الطريق على كل من تسول له نفسه المساس باللحمة الوطنية وفي النسيج الاجتماعي والعلاقة بين العشائر علما بأن محافظة عجلون لم تكن يوما من الايام مركزا لعنف أو اعتصامات وذلك بفضل وعي أبنائها وثقافتهم إضافة لعلاقات الاخوة والمصاهره بين عشائر جبل عجلون والتي تعتبرأكبر من أي إشكالات أو خلافات قد تحدث بين عنصر الشباب .

ثانياً : رفع الغطاء العشائري عن كل خارج عن القانون والانظمة والتعليمات المرعية سواء أكانت في حرم الجامعات أو في اي مكان لتجمع غير مبرر مهما كانت طبيعته حيث اتفق الجميع أن يتحمل كل مسيء وزر إساءته بدءً من هذه اللحظة بشهادة الحضور وكل من يوافقهم الرأي من أبناء جبل عجلون والوطن ممن يطلعون على هذا البيان .

ثالثاً : تترك معالجة قضايا الطلبة المفصولين من جامعة عجلون الوطنية لإدارة الجامعة ومجلس الامناء فيها لإعادة النظر بهذه القرارات بما تسمح به القوانين والانظمة حيث علمنا بأن إجتماعاً مخصصاً لهذه الغاية سيعقد يوم الاثنين القادم الموافق 14نيسان 2014.

رابعاً : الطلب من الاجهزة الامنية بحث امكانية إعادة النظر بموضوع الطلبة الموقوفين من أجل إخلاء سبيلهم بما تسمح به القوانين والانظمة المرعية وبما يحفظ للدولة هيبتها وكل ذلك لأجل وضع أسس للصلح بين الاطراف والانطلاق للمرحلة القادمة لتنفيذ بنود هذا البيان .

لا يسعنا ونحن نصدر هذا البيان الا بأن نتقدم من مقام قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين تحية إجلال وإكبار وأن حب آل البيت هو موضع العقيدة منا لا يتغير ولا يتبدل 

والله ولي التوفيق


الموقعين

سعادة السيد فلاح القضاة

الشيخ محمد يوسف عليوة

الشيخ محمد سليم المومني

معالي الدكتور أحمد القضاة

السيد محمد سالم القضاة

الشيخ ناصر خليل الزغول

سعادة المهندس سميح المومني

سعادة السيد عرب الصمادي

عطوفة السيد نبيل المومني

الدكتور قاسم المومني

العميد شاهر المومني

الدكتور ثابت المومني

الشيخ محمد مصلح الزغول

السيد عصام محمد الزغول

الشيخ مازن المومني

المختار احمد صالح الزغول

السيد فخري المومني

الدكتور علي يوسف المومني

السيد فيصل المومني

الشيخ كامل الصمادي

الشيخ فهيم الصمادي

الدكتور محمد نور الصمادي

السيد جعفر المومني

السيد سعد المومني

السيد خالد المومني

المختار ابوصلاح الزغول

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.