• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"مكافحة الفساد" تحبط محاولة احتيال على عراقية بـ96 ألف دينار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-04-13
1436

 أحبطت هيئة مكافحة الفساد وبالتعاون والتنسيق مع البنك العربي محاولة أحد المحتالين لسحب أموال مودعة باسم مواطنة عراقية مقيمة في الولايات المتحدة الأميركية منذ عام 1996.


كمبيالات بقيمة 96 الف دينار 

 
وقال مصدر مسؤول في الهيئة  اليوم الاحد أن معلومات وردت إليها تُفيد أن محتالاً 'م . م .خ' تقدم إلى محكمة بداية عمان بكمبيالات محررة باسمه من قبل صاحبة حساب عراقية 'ر . ش . م' بقيمة 96 ألف دينار ومؤرخة في 2000/8/8 بقصد الحجز على أموالها المودعة لدى البنك.

 
وأضاف المصدر أن إدارة البنك بحثت عن صاحبة الحساب المودع منذ 1996 والتي حضرت إلى عمان ونفت أن تكون أصدرت كمبيالات لأي شخص علماً بأن قيمة الأموال المودعة باسمها تبلغ '150' ألف دولار.


وتناشد الهيئة التي أحالت ملف القضية إلى المدعي العام المنتدب للسير فيه حسب الأصول مودعي الأموال من المغتربين وأقاربهم لدى البنوك الأردنية إدامة التواصل مع البنوك ومتابعة أموالهم لديها كي لا يسقط حقهم في المطالبة فيها بالتقادم لأن الأموال المودعة لدى البنوك تصبح ملكاً لخزينة الدولة بعد انقضاء مدة 15 سنة دون المطالبة بها من أصحابها من غير عذر شرعي وهو أمر حاول المحتال الاستفادة منه.


تزوير وثائق 


على صعيد متصل، أحالت الهيئة إلى مدعي عام الهيئة أربع قضايا فساد جديدة الأولى تتعلق ببعض الأشخاص الذين زوّروا وثائق حصر إرث للحصول على راتب تقاعدي لشقيقتهم المتوفية منذ عام 1963 وفتح حساب بنكي لها لاستلام الراتب التقاعدي عليه وكذلك لإصدار بطاقة تأمين صحي.


وكذلك تلاعب موظفين في مسقفات أمانة عمان واختلاسهم مسقفات من مواطنة عام 2009 عن عدة سنوات دون توريدها للخزينة ، كما تم إحالة ملف بناء مدرسة أسماء بنت يزيد في محافظة جرش لوجود تجاوزات في تنفيذه دون وجه حق ،إضافة إلى إحالة ملف تأجير إلى أمانة عمان الكبرى لمشروع شاطئ عمان السياحي لصندوقي الضمان والإسكان الخاص بموظفي الأمانة وقيام الأخير بتأجير المشروع إلى مستثمر بفارق يبلغ حوالي 880 ألف لصالح المستأجر الجديد.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.