• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اجتماع حاشد للقضاة ضد مشروع قانون أستقلال القضاء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-04-15
1535
اجتماع حاشد للقضاة ضد مشروع قانون أستقلال القضاء

 محمد الصبيحي - عقد قضاة في قصر العدل بعمان الثلاثاء اجتماعا حاشدا ضم ما يقارب مائتي قاضياً من محاكم عمان.

وعبر القضاة خلاله عن سخطهم واحتجاجهم على مشروع قانون استقلال القضاء الذي اعدته الحكومة وارسلته الى مجلس الامة مؤخرا.

وقد القى عدد من القضاة كلمات بينوا فيها مثالب القانون واجمعوا أنه رغم بعض الايجابيات الواردة فيه الا أنه لا يلبي الحد الادنى من مطالب القضاة وطموحاتهم نحو سلطة قضائية مستقلة ومستقرة وظيفيا.

وقد ترأس الاجتماع أقدم الحاضرين درجة وهو القاضي الاستئنافي حسان العمايرة .

وقرر المجتمعون تشكيل لجنة من بينهم تكون مهمتها تدوين وجمع ملاحظات القضاة على مشروع القانون ومحاورة النواب والاعيان لتعديل النصوص بما يحقق الاستقلالية والامن الوظيفي والمعاشي لأعضاء السلطة القضائية , وستعقد لجنة المتابعة أجتماعات متتالية لمواصلة مهمتها.

وتكونت اللجنة برئاسة القاضي حسان العمايرة وعضوية القضاة السادة والسيدات كل من : حسان المجالي , راتب الطعاني , نهار الغزو , بلال الساكت , مأمون الراميني , طارق الرشيد . نضال المومني , سلمان الهواوشه , رامي الطراونه ’ هناء أبو حمدية , أيمان العزام.

ومن جانب أخر قال محامون في قصر العدل أن مشروع قانون أستقلال القضاء الذي أعدته الحكومة أستفز القضاة وخيب أمالهم ودفعهم للتحرك الجماعي للمطالبة بحقوقهم وهو أمر غير معتاد في السلطة القضائية التي دأب أعضاؤها على المطالبة بحصانة القضاء وأستقلاله المالي والاداري في الجلسات المغلقة بعيدا عن الاجتماعات الموسعة والاعلام , وأضافوا أنه يبدو أن القضاة أقتنعوا أنه لم يعد السكوت مجديا فقرروا رفع صوتهم والتحرك في العلن. 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.