• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

قالت لي تزوجني وأدفع لك 4 مليون.. محمد عساف يكشف أسراره

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-04-17
2794
قالت لي تزوجني وأدفع لك 4 مليون.. محمد عساف يكشف أسراره

  بعد إطلاق فيديو كليب "يا حلالي يا مالي" الذي قارب المليون مشاهدة في أقل من 48 ساعة، تحدث محمد عساف لمدة 45 دقيقة بمطلق الصراحة والعفوية عن حقيقة الشائعات التي طالته من قبل الكارهين والحاسدين، وقال ابن الكوفية، بأن "الشجرة المثمرة ترشق بالحجارة، فكيف إن كانت شجرة زيتون فلسطينية"؟

وتوجه عساف من خلال mbc.net بالشكر والتقدير لجمهوره ومحبيه الذين اعتبرهم سببا رئيسيا بنجاحه بعد توفيق رب العالمين، يحتوي هذا النص على أهم ما ذكر في المقابلة، وتالياً النصّ الكامل للحديث:

* سمعنا الكثير عن "كروز" المشاهير الذي ستكون جزء منه، أي ستكون مع مجموعة كبيرة من مشاهير الصف الأول، حدثنا قليلا عن هذه الرحلة؟.

- طبعا الـ"كروز" راح يكون بشهر 8 إنشاء الله، وهو عبارة عن رحلة في البحر لمدة 7 أيام، سيتواجد عليها أهم النجوم العرب، وسوف أكون أحدهم، ستذهب السفينة لأكثر من مكان، وستكون رحلة رائعة وجميلة جدا، وناهيك عن أن أهم الفنانين العرب سيتواجدون على متن هذه السفينة، هذا العمل هام جدا بالنسبة إلى ويعد نقطة جديدة في رصيد محمد عساف.
* هل سيكون لك حضور في مهرجانات عربية قريبا؟
- سأكون متواجد بافتتاحية موازين في 30 مايو إنشاء الله، يليه افتتاح مهرجان جرش في منتصف شهر يونيو تقريبا.

* حققت نجاحا كبيرا في جولتك الأمريكية الأولى، وحتى في خلال تواجدك هناك بدأ الجمهور بالمطالبة بجولة ثانية، فما خطتك؟
- سأقوم بالجولة الثانية في أمريكا، والحمد لله هذه ثاني جولة لي في الولايات المتحدة بأقل من 5 أشهر، وفاقت الجولة الأولى كل التوقعات، على الصعيد الشخصي، كان مدتها شهرين في أمريكا وكندا وشملت 18 ولاية، وستغطي الجلة الثانية ولايات أخرى، والجمهور العربي في أمريكا كان رائع جدا.

* ظهرت إشاعات عدة حول موضوع غنائك في كأس العالم، وكان أشهرها أنك لن تقدم أي عمل فني في هذا الحدث الهام، فما هي القصة الحقيقية؟

- الحدث الأهم سيكون في شهر يونيو المقبل في كأس العالم الذي سأتواجد به، صحيح، أثيرت ضجة قبل فترة عن هذا الموضوع وقيل بأنني لن أشارك في هذا الحدث العالمي، لكنني سأشارك بإذن لله بأغنية.

* ما نوع المشاركة المرتقبة في كأس العالم؟
- لا أريد ن أستبق الأمور، هنالك أفكار عدة طرحت، لكن إنشاء الله ستكون هنالك أغنية.

* بعد حصولك على لقب "Arab Idol" التقينا في مطار دبي ورافقتك للفندق، ثم سألتك عن إحساسك فقلت "أنا مش مصدق اللي بصير معي، ما عم بقدر أنام، شعور غريب"، فهل صدقت الآن أم بعد؟

- إذا قلت لك بأنني تأقلمت مع الأمر تماما بكون "عم بضحك عليك"، وأقولها مجددا لم أتخيل أن أصل يوما إلى هنا، الحمد لله رب العلمين، أحمده على المكان الذي وصلت إليه، ومحبة الناس هي حقيقة ما أنا فيه، كل يوم أجلس مع نفسي وأسأل "كيف؟"، ويلموني البعض ويقولون يجب أن تتأقلم وتعتاد على الأمر ولكن ليس بيدي، إلى الآن موضوع النجومية والشهرة الذي وصلت إليه، الحمد لله لكنني لم أتخيله في حياتي، هذا توفيق من رب العالمين ومن الناس الذين يساندونني واقفون بجانبي كل يوم. كل النجاحات التي حققتها كانت في فترة وجيزة، وهذا الأمر يفرحني لكنه يسبب لي الخوف بنفس الوقت.

* لمحبة الناس ثمن، فما هي الضريبة التي تدفعها مقابل نجوميتك وشهرتك؟

- ضرائب، أولا فقدت خصوصيتي، عليك بذل مجهود كبير، أصبحت أتمنى أن أمضي بعض الوقت مع نفسي، ولكنه صعب، أتمنى أن أجلس مع نفسي بعيدا عن كل شيء لكن الأمر بات صعبا، أريد وقت للنقاهة، إلى الآن لم أجلس مرة بيني وبين نفسي، أفتقد لخصوصيتي الآن، أي حركة باتت محسوبة اليوم على محمد عساف، طبعا لا يوجد ما أخفيه، أنا إنسان طبيعي جدا، وصفة التصنع لا يمكن إخفاؤها، وكي لا أطيل في هذه القضية، في اختصار أنا هذه طبيعتي يا جماعة، لا أريد أن أكون أكثر من الناس أو أقل منهم، أصبحت مشهورا والناس تحبني، الحمد لله رب العالمين وهذا أهم شيء، لكن من داخلي أنا بحب أعيش هيك "ببساطة"، هنالك من يؤيدني وهنالك من يعارضني، يقول لي البعض يجب أن تتغير، لكنني لا أستطيع وهذا اللي عندي "ضاحكا"، هذا طبعي الذي اعتدت عليه وتربيت عليه وهذه تربية أهيلي لي، بيئتي، بلدي، والجو الذي عشته يجري في دمي، ولا الزمن ولا الفلوس ولا الأضواء ستغيرني، قد يصبح هنالك بعض الرسميات في تعاملي مع بعض الناس، ولكن في النهاية أنا محمد عساف من مخيم خان يونس، بس.

* وصلت للنجومية بسرعة، وقد يجوز التعبير إذا قلنا للعالمية، فبعيدا عن العالم العربي ظهرت على محطات وصحف أمريكية وبريطانية وهولندية وفرنسية وغيرها، مع العلم أن كثيرا من الفنانين القدامى والجدد لم يصلوا إلى الآن لهذا النجاح. فما الذي يميز محمد عساف؟

- أولا أنا أتوجه بالتحية والمحبة لكل زملائي الذين كانوا في"Arab Idol"، وأتمنى لهم التوفيق من كل قلبي، بصراحة كانت سنة وموسم استثنائي، ليس محمد الوحيد الذي جعله استثنائيا، هنالك أصوات أخرى جعلته رائعا، أتمنى لهم التوفيق، كما تفضلت وقلت إن جمهوري ونجوميتي وشهرتي وصلوا إلى مكانة يطمح لها الكثيرون في ظرف أقل من سنة، أولا أنا قلتها وسأقولها الآن وإلى الأبد، إذا أحب رب العالمين إنسانا سيحبب خلقه فيه أيضا، الموضوع توفيق ليس إلا، ولكنني تعبت على حالي وما زلت أعتب، ومصمم أن أثبت نفسي ويصبح لي اسم وأحافظ عليه.. سأتعب من أجله وأحافظ عليه. يا ناس ما وصلت إليه أنا الآن لم يكن سهلا، ولم يكن مريحا، أنا أبحث عن الجديد، وأبحث عن أن أكون دائما مميزا، نعم الفترة كانت قصيرة لكنها متعبة جدا، أنا ما بعرف أنام كويس، فأنا مقيم في دبي لكنني لا أطيل البقاء فيها، لا يتجاوز بقائي 7 أو 8 أيام، باستثناء فترة عرض عناقيد الضياء، وإلى جانب فني والجهد الذي تطلبه الألبوم مني.

* انتقدك البعض بين فنانين وصحفيين وأناس عاديين، واختلق البعض شائعات تضر بك، واتهمك آخرون بأنك أصبحت مغرورا فور وصولك للشهرة وتناسيت معارفك وأصدقاءك، ماذا تقول عن كل هذه الأمور التي قد تضر بسمعتك؟

- يعني بعض الناس بصراحة يقولون محمد ومحمد ومحمد، لكن ردي على منتقديني، أدخلوا على مواقع التواصل الاجتماعي وشوفوا كل هذه الناس، من أين أتوا؟ اشتريتهم بفلوس مثلا؟!.. "ضاحكا"... هذا ردي وبين الآونة والأخرى لا بد أن تجد أحد ينتقدك، إذا في حد له عندي حاجة، يتفضل ويحاسبني، ولكن إذا هو حاسدني، فهذا أمر آخر وهو موجود في البشرية وفي الفطرة، ليس في الفن فقط... الحسد موجود، لكن هنالك ناس هاجموني دون مبرر، بصراحة الغيرة بين الفنانين شيء وارد بل موجود، اتفضل اعمل أحسن، الملعب موجود وواسع، ما شاء الله هنالك أسماء كبيرة ورائعة، وكل الاحترام لها ونقدرها طبعا، لكن أنا عندي مجال أن أصبح من ضمن هذه الأسماء الكبار، وهذا حقي وحق أي إنسان موهوب داخل هذه الساحة، لكن الأمر ليس سهلا.. بس أنا أقول لهم و أرد عليهم بعدم الرد، لأنني لو جاوبت سوف تفرحون، وغايتهم أن أتحدث عنهم.

* لماذا يستهدفونك؟

- يكتبون محاولين أن يصلوا للشهرة على حسابي، أنا فاهم الموضوع وبعرف هذه النفسيات، بدهم ينشهروا بأي طريقة، أو بدهم جمهوري يتكلم عني عندهم، لأنهم يعرفون أن جمهوري عريض الحمد لله ومتابع كل أموري، يريدون أن أرد عليهم، لكنني أقول لهم "على الفاضي" لا تتعبوا أنفسكم، عندي برود الحمد لله رب العالمين، آخر همي، إذا أراد أحد أن ينتقدني، أهلا وسهلا تفض، انتقد وأكتب، لكن أن تنتقدني من غير سبب أو دليل! والله أحيانا هذه الشائعات تضحكني، فيكتبون لي مجرد هجوم من أجل الهجوم.

* في أقل من سنة ظهرت عنك شائعات بشكل كبير ومزعج، وفي أقل من دقيقة استطعت جمع قرابة العشر إشاعات، من خطوبة وزواج ومقتل واعتداء ويخت وقصر إلخ... ما حقيقة هذه القصص؟

- "مازحا" واشتروا لي طيارة أيضا، يا ناس أنا أسكن في شقة في الإيجار، وأن أدفع قسطها، أنا أشتغل والحمد لله وأموري تمام، وأما "بنعمة ربك فحدث"، لكن ما صار معي ملايين ولا أقبض من هنا أو هناك، هذا لا أحد يشتريه "مشيرا إلى حنجرته"، وهذا لا أحد يشتريه "مشيرا إلى عقله"، ومن يظن بأن شرائي جائز أو أنني من الذمم التي يمكن شراؤها لأكسب موقف مع فلان أو علان بيكون مخطئ، بكل صراحة وحقيقة أنا عايش عندي مبادئي التي ربيت عليها في بلدي وعند أبي وأمي وأهلي وحارتي وأصحابي والناس اللي عاشرتهم، هذه معتقدات لا يمكن أن أغيرها.

* أعطنا مثالا على إحدى أقوى الشائعات التي طالتك ولفتت انتباهك.
- قبل فترة قالوا بأن محمد عساف تصور مع عارضة أزياء إسرائيلية، يا ليتهم قالوا شيء منطقيا، بدي أسيب كل الدنيا وأروح مع الإسرائيليات، هذه القضية كانت محضرة لي، القصة الحقيقية هي.

* حسنا، بعيدا عن الإشاعات هل حاول أحدهم شراء محمد عساف أو إغوائه؟

في ناس بتحاول أن تدخل مع محمد بجوانب متعددة تريد أن تأخذه لمواضيع أخرى، كويس، صراحة وبدون ذكر أٍسماء هذا يحدث وأحب أن يعرف جمهوري هذه المعلومة، في ناس تعرض علي "اعمل هيك ومنعملك هيك"، وبعض الناس... على سبيل المثال الفيديو كليب أو الأغنية بالنسبة لي ليس مجرد فتاة حلوة أو مجموعة فتيات حلوات يرقصن، بل هو رسالة، وأنا مقتنع تماما وأقول للجميع أنا مقتنع في الذي أصنعه، وعندما أخطئ تفضلوا حاسبوني.

* أعطنا مثالا على هذه العروض التي قدمت لك، هل عرض أحدهم الزواج مقابل الإقامة لأمريكية الدائمة مثلا؟
- نعم حدثت، وأكثر شيء يضحكني أن بعض الناس والصحافيين يقولون أمحمد أصبح و....

* حطم أحد الأخبار قلوب عدد كبير من معجباتك عندما قلت بأنه على زوجتك أن تكون فلسطينية، ولا يمكن أن تتزوج من جنسية أخرى.

- على فكرة، هذا موضوع هام جدا جدا، سألوني مرة أو أشيع خبر أن زوجتي يجب أن تكون فلسطينية، هذا الخبر أصاغه الصحفي بطريقة خاطئة، وهذا ليس ما قلته، أنا أتمنى أن تكون زوجتي فلسطينية، لكن الإنسان لا يعرف أين نصيبه، أتمنى أن تكون فلسطينية لكن هذا لا يعني أنني لا يمكن أن أتزوج إلا فلسطينية.. وهذا لا يمنع أن أتزوج فتاة غير فلسطينية، أنا أردت توضيح هذا الموضوع عبر MBC لأنني مع MBC، ممكن تكون مصرية، ممكن سعودية، ممكن عراقية، "ضاحكا" لا تذكر الجنسيات بلاش يزعلوا.. في النهاية أنا لست عجولا لكن إذا وجدتها.. في النهاية الإنسان قلب، إذا وجدت إنسانة وأعجبت بشخصيتها سوف أتقدم لأطلبها وأخطبها.
* بجمال من يجب أن تكون زوجتك؟
بالمختصر الموضوع هو إذا رأيت فتاة وأحببتها وأعجبتني، هذا هو ما يهمني أكثر من أن تكون "واو".

* شقراء؟ سمراء؟ بيضاء؟

ضاحكا" عادي، كله كويس عشان ما يزعلوش.

* من هي الفنانة التي ستشاركك دور البطولة إذا فكرت يوما في التمثيل؟

سؤال صعب صراحة، لكن إذا دخلت التمثيل يوما ما أريد أن تشاركني البطولة الفنانة.....

* هل ترى أي شخصية فلسطينية جديدة ستصعد قريبا؟

- أنا مليء بالأمل أن تصعد شخصيات فلسطينية ومواهب فلسطينية، وليس شخصية واحدة، فالمواهب الفلسطينية كثير وكبيرة دون مبالغة لكنها تحتاج إلى اهتمام من الداخل الفلسطيني ومن الخارج، مثل "Arab Idol" الذي تواجد السنة في رام الله، ولكنهم للأسف لم يستطيعوا التواجد في غزة بسبب لحصار.

* ما هي أكثر دولة أو مدينة لم تحيي حفلا فيها إلى الآن لكنك تتمنى ذلك؟

يعني أكثر مكان نفسي أقيم فيه حفل وأغني، وأحسن مكان بالنسبة لي وأفضل مكان هو فلسطين.

* هل هنالك أغنية ليست لك لكنك تمنيت لو أنها كانت أغنيتك؟

- طبعا، على سبيل المثال أغنية "أيام" للفنانة الراحلة وردة، كنت أتمنى جدا أن أغني هذا اللون، الكلمة البسيطة التي تتحدث عن واقعنا، وأنا من عشاق مقام "الرست"، هذه الأغنية تؤثر بي بشكل كبير، هنالك أغاني أخرى وقد تكون أكثر واحدة هي أغنية.

* ما هو أكثر موقف محرج واجهته منذ بداية مسيرتك الفنية؟ 

- في إحدى المرات جاء مجموعة من الناس وسلموا علي، ثم أتت فتاة وسألتني "ممكن أبوسك؟" فبالله ماذا يمكن أن أجيبها، "no comment"، وبصراحة قلت لها لا، أحرجت والناس بشكل عام بتسلم وبتبوس... وهذه ليست المرة الوحيدة بل حدث هذا الموقف عدة مرات.
* لنفي مجموعة من الشائعات قل لنا ماذا يملك عساف؟

أنا أمتلك بيتين، واحد في دبي وواحد في فلسطين في رام الله، وسيارتين، واحدة في دبي وأخرى في رام الله.

* ماذا عن اليخوت والقصور؟

- "ضاحكا" لا عندي يخوت ولا قصور، ولا سفينة فضائية.

* ما هو الشيء الموجود في منزلك ولا يمكن أن تستغني عنه؟

- "ضاحكا"، سؤال لزيز، الإنترنت لكن ليس بمفهومه البسيط، بل أعني التواصل، إرضاء الناس غاية لا تدرك... أنا أحاول أن أرضي أكبر عدد ممكن من الناس، حتى الأشخاص الذين يخطؤون بحقي، أحيانا تصل لي رسائل من أناس يسبونني، لكن أقسم بالله أنا مستعد أن أصور محادثات، أريك كيف أتعامل معهم وكيف أجيبهم، واستطعت إقناع البعض منهم.

* ما شاء الله بالك طويل!

- والله بالي طويل، أقسم بالله لا أمزح، يسبونني ثم أقنعهم فيعتذروا بالنهاية.
* هل تقوم بمتابعة حساباتك على "فيسبوك" و "تويتر" بنفسك؟

- سأخبرك، أولا صفحتي على "فيسبوك" وثقت مؤخرا قبل يومين، وقريبا كل الصفحات التي تحمل اسمي سوف تندمج مع صفحتي الرسمية قريبا، لدي "Admin" في "فيسبوك" يردون على الرسائل ويخبرونني، ولكنني في النهاية أنا أدخل وأقرأ كل الرسائل، وكل التعليقات، حتى إذا لم أضغط"Like"، وحتى إن تأخرت سأقرأها جميعا في نهاية اليوم، أما على "تويتر" فأنا من يدخل في أغلب الأحيان، وأتواجد عليه أكثر من "فيسبوك"ز

* هل عُرض عليك الزواج؟
- كثير، وصلتني عروض زواج كثيرة، وكان آخرهم في كواليس عناقيد الضياء، قالت لي "تزوجني تزوجني تزوجني"، فشعرت لوهلة أنها تتكلم بطريقة جدية، فقلت لها مازحا "كم بتدفعيلي؟"، فقالت لي 2 مليون، فقلت لها "بس"، فقالت لي بدفعلك 4 مليون قلت لها بفكر "ضاحكا".
* ما هي الوصفة التي تتبعها لتحمي نفسك من الحسد؟

- الصلاة، الصلاة وأنا أستمع للقرآن قبل أن أنام في الليل.

* ما هو الشيء الذي قد يجعلك تعتزل الفن؟
- سؤال صعب.

* باختصار، ما الذي أوصلك إلى ما أنت عليه الآن؟
- صفاء النية، صدقني، صفي نيتك ولا تحقد من الداخل أو تقول لماذا فلان هكذا وأنا هكذا، وحتى للموهوبين من جيلي، أنصحهم وأقول لهم صفوا نيتكم.

* ماذا تقول لجمهورك؟
- هم يقدروني ويقدرون عملي وتعبي ويتابعونني دوما، وأنا أتوجه لهم بتحية الحب والشكر، ما هذا الجمهور الذي بصراحة هو سر انطلاقتي، ويجعلني أعتز بالذي صنعته، وأحبه.. جمهوري من أسرتي، جمهوري هو الحقيقة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

لمى الشمري26-08-2014

اعشق محمد عساف والله يحميه وبتمنى اشوفله المزيد من الاغاني لغزة ولفلسطين ومبروك لغزة الانتصار وعقبال تتحرر فلسطين
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

فريال قاسي19-07-2014

الله يحميك يا محمد يا عساف هي 3مرة بكتب لك وكوني من الجزائر اتمنى ان تشرفنا و تاتي لكي تغني هي امنيتي 1 والثانية هي ان اعرف صفحتك على فايسبوك لاتواصل معك و الله يكون بعون كل الفلسطينيين وبتمنى اعرف كل شي عنك ورمضانك كريم .فريال قاسي الجزائر.
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

فريال قاسي19-07-2014

الله يحميك يا محمد يا عساف هي 3مرة بكتب لك وكوني من الجزائر اتمنى ان تشرفنا و تاتي لكي تغني هي امنيتي 1 والثانية هي ان اعرف صفحتك على فايسبوك لاتواصل معك و الله يكون بعون كل الفلسطينيين وبتمنى اعرف كل شي عنك ورمضانك كريم .فريال قاسي الجزائر.
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

سمرى17-04-2014

الحق مش عليك يامحمد عساف الحق الى دخلك على البلدمصيرك جهنم
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.