• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

التربية تلغي النجاح التلقائي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-04-18
1036
التربية تلغي النجاح التلقائي

 قال وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات أن الوزارة ستلغي اعتبارا من العام الدراسي المقبل النجاح التلقائي وستعيد النظر كذلك في اسس النجاح والاكمال والرسوب.

واضاف الدكتور الذنيبات خلال لقائه اليوم الخميس مديري ومديرات المدارس في محافظة مأدبا ،ان الوزارة ستعمل على تأنيث التدريس في المدارس الحكومية للصفوف الثلاثة الأساسية الأولى اعتبارا من العام الدراسي المقبل.

وبين الدكتور الذنيبات بحضور النائب زيد الشوابكة ورئيس بلدية مادبا المهندس مصطفى المعايعة ،أن الوزارة بدأت بإعادة النظر بمناهج الصفوف الثلاثة الاولى ،حيث انهت اللجان المختصة وضع التصورات النهائية للمناهج لعرضها على مجلس التربية والتعليم.

وعرض الدكتور الذنيبات لخطط وبرامج الوزارة المستقبلية في كافة المجالات ،مؤكدا حرصها على تعزيز مكانة المعلم والحفاظ على هيبته من خلال العديد من الإجراءات ،فيما ثمن الدور الكبير الذي يقوم به المعلم في الغرفة الصفية.

وحول الاعتداءات على المعلمين جدد وزير التربية والتعليم رفض الوزارة لهذه الاعتداءات ،مبينا أنها لن تسمح بالتطاول على المعلمين والاساءة اليهم بأي شكل من الاشكال .

بدورهم ،عرض مديرو ومديرات المدارس جملة من التساؤلات والاستفسارات لعدد من الملاحظات حول التي تهم القضايا التعليمة ،مؤكدين اعتزازهم بجهود وزارة التربية والتعليم لرسم السياسات التربوية وبما يحقيق فلسفة التربية في الأردن .

كما أشادوا بالخطط والبرامج التطويرية التي تنتهجها الوزارة وبخاصة الإجراءات التي اتخذتها لضبط امتحان الثانوية العامة وإعادة الهيبة له.

وكان الدكتور الذنيبات تفقد عدد من المدارس في لواء قصبة مادبا شملت مدارس عمر بن العزيز الأساسية المختلطة وجرينة الثانوية الشاملة للبنين وجرينة الأساسية للبنين والعريش الثانوية للبنات والعريش الأساسية للبنين وغرناطة الثانوية للبنات.

وأوعز خلال زيارته مدرسة عمر بن العزيز الأساسية المختلطة ببناء مدرسة جديدة مكونة من 8 غرف صفية على قطعة أرض مملوكة للوزارة بدلاً من البناء الحالي المستاجر للمدرسة .

كما أوعز الدكتور الذنيبات خلال زيارته مدرسة جرينة الأساسية للبنين ببناء مدرسة جديدة بدل المدرسة الحالية المستأجرة تتكون من 12 غرفة صفية وروضة للأطفال ومرافق مختلفة ،وكذلك اجراء اعمال الصيانة اللازمة لمدرسة غرناطة الثانوية للبنات ومدرسة مادبا الثانوية المهنية. - 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.