• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

خدعة خطرة تصل لأكثر من 250 ألف مستخدم لفيسبوك

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-04-21
2295
خدعة خطرة تصل لأكثر من 250 ألف مستخدم لفيسبوك

  أكد عدد كبير من مستخدمي فيسبوك في المنطقة وقوعهم في شراك خدعة أمنية بدأت تنتشر مؤخراً كالنار في الهيشم بين الضحايا وأصدقائهم على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وتستمد هذه الخدعة خطورتها من كونها تحمل عناوين ملفتة على هيئة منشور على حائط أصدقاء الضحية مع صورة تحمل عناوين متنوعة، بما فيها: "ثغرة أمنية في فيسبوك تمكنك من وضع علامة زرقاء بجانب بروفايلك” أي بمعنى آخر توثيق حساب المستخدم.

ورصدت عمليات وسم لأكثر من 250 ألف مستخدم على الفيسبوك لمنشور واحد يوم أمس السبت يحمل فيديو مخادع. بحسب ما ذكرته "البوابة العربية للاخبار التقنية"

وفي التفاصيل، وبعد اتباع الخطوات المبينة في الفيديو المخادع ونسخ الكود في المتصفح، يقوم الكود بنشر صورة ورابط فيديو على كافة حوائط كافة الأصدقاء لديه عن طريق الوسوم، إضافة إلى المجموعات المشترك بها، كما يقوم أيضا بمتابعة مستخدمين آخرين والانضمام إلى مجموعات دون سابق علم للضحية بذلك.

ويؤكد الخبراء الأمنيون والهاكر الأخلاقيون أن مثل هذه الخدع الأمنية تنال من عدد كبير من مستخدمي فيسبوك نظراً لطبيعتها الاجتماعية والثقة النابعة من علاقة الصداقة بين المستخدمين.

وينصح الخبراء بالحذر الكبير من التعامل مع مثل هذه الأكواد والابتعاد عن كل ما يشير بطريقة أو بأخرى على أنه غير رسمي أو قانوني، إضافة إلى ضرورة الإبلاغ عن مثل هذه المنشورات حال مصادفتها حتى تتم إزالتها.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.