• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"الجامعة الأردنية" تمنح الدكتوراه الفخرية لسمو الأمير الوليد بن طلال

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-04-21
1113

 : قرر مجلس عمداء الجامعة الأردنية منح سمو الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود الدكتوراه الفخرية في الأعمال الدولية، تقديرا لجهوده العالمية في صناعة الأعمال وإحداث التنمية الاقتصادية في ميادين الأعمال والإدارة والسياحة والإعلام.


وتستعد الجامعة لإقامة حفل كبير غدا الثلاثاء دعت إليه كافة الفعاليات الرسمية والجهات المهتمة داخل الأردن وخارجه.ويأتي منح سموه الدكتوراه الفخرية ضمن رؤية الجامعة في التواصل مع المجتمع الخارجي، وتقديرها لإسهاماته كأحد أبرز الشخصيات الاقتصادية في العالم، وتميزه في مجال الريادة والقيادة والاستثمار.

ويعد سموه أفضل شخصية مؤثرة بالسياحة في الشرق الاوسط، وشخصية العالم الإعلامية الخليجية الرائده، وسفير القيادات الإعلامية العربية، والشخصية الاقتصادية الأولى في الوطن العربي.

وتصدر العديد من القوائم العالمية مثل قائمة الـ(50) شخصية عربية الأكثر تاثيرا في العالم، وقائمة أقوى شخصية عربية، وقائمة أهم (10) رؤساء شركات مبتكرين في العام 2011، وقائمة أبرز الرواد في العالم العربي.

وله انجازات كبيرة في السعي لخلق حوار هادف مابين الحضارة الاسلامية وحضارات العالم الأخرى، لتشكيل مسار قائم على الإنفتاح والتفاهم والسلام ونبذ العنف والتطرف، إلى جانب مشاركاته الفاعلة في النشاطات الإنسانية والأعمال الخيرية.

وحصل سموه على العديد من الجوائز والدروع والشهادات نظير أدواره ذات القيمة العالية التي تعد من محركات تطوير الإقتصاد والإستثمار والأعمال الخيرية وتمكين المرأة وإطلاق مشاريع التنمية المجتمعية.

يذكر أن الجامعة الأردنية منحت الدكتوراه لـ 17 شخصية خلال الخمسين عاما الماضية، كان أولها الدكتوراه الفخرية في الآداب للمغفور له جلالة الملك الحسين في عام 1965 وآخرها الدكتوراه الفخرية في العلوم الإدارية لدولة رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عبد السلام المجالي في عام 2014.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.