• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بالصور - مؤتمر صحفي للجنة العليا للمؤتمر "الطريق الى القدس "

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-04-22
1011
بالصور - مؤتمر صحفي للجنة العليا للمؤتمر

 يعقد في عمان في الثامن والعشرين من الشهر الحالي مؤتمر "الطريق الى القدس" بمشاركة كبار من العلماء والسياسيين والبرلمانيين في العالم العربي يستمر ثلاثة أيام.

 
وقال مقرر اللجنة العليا للمؤتمر النائب يحيى السعود إن المؤتمر يهدف الى إظهار الأهمية الدينية للمسجد الأقصى والمقدسات الاسلامية والمسيحية ومواجهة الرواية التهويدية للقدس واستنهاض العالمين العربي والاسلامي اضافة الى المجتمع الدولي لنصرة القدس والإسراع بإيصال الدعم للأقصى والمقدسيين.
 
وأكد السعود في مؤتمر صحفي عقد بمجلس النواب اليوم الثلاثاء، ضرورة الدفاع عن المسجد الأقصى بكل السبل والوسائل أمام الاعتداءات والاقتحامات المتكررة له والتقييد على المصلين والذي يعد انتهاكا للقانون الدولي والانساني.
 
من جانبه، اعتبر مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون رئيس اللجنة الاعلامية للمؤتمر الزميل رمضان الرواشدة ان المؤتمر الذي تنظمه لجنة فلسطين النيابية وبالتعاون مع البرلمان العربي وجامعة العلوم الاسلامية يمثل رسالة خارجية للعرب والمسلمين والمسيحيين في كل مكان لدعم صمودهم والاطلاع على الواقع الحقيقي لمعاناتهم، وتثبيت للحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني، مبينا اهمية وخصوصية انعقاد هذا المؤتمر في ظل الظروف التي تتعرض لها المدينة المقدسة لانتهاكات التي تستهدف تغيير هويتها العربية والاسلامية.
 
بدوره اشار رئيس جامعة العلوم الاسلامية عضو اللجنة التحضيرية الدكتور عبدالناصر أبوالبصل الى ان هذا المؤتمر جاء في وقته المناسب منوها الى ضرورة استمرارية عقده خلال السنوات القادمة لما له من اهمية في ايجاد شراكة حقيقية بين السياسيين والبرلمانيين واهالي مدينة القدس.
 
وأكد الدكتور ابوالبصل ضرورة خروج المؤتمر بآليات عملية حقيقية لدعم صمود المقدسيين من خلال تأمين وصول الدعم لهم ومواجهة الرواية التهويدية والفجوة المفهومية في المناهج المنتشرة عربيا وعالميا واسلاميا حول عروبة واسلامية هذه المدينة المقدسة
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.