بالوثائق.. "مياه اليرموك" تعاني من تجاوزات بالملايين وشراء أقلام وقرطاسية بـ90 ألف دينار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-04-23
5967
بالوثائق..

 - ما زالت شركة مياه اليرموك تعاني من عجز في ميزانيتها رغم تقدمها للحصول على قرض  بقيمة 10 ملايين دينارمن بنك الإسكان  ، وكل ذلك لم يسد ثغرة بسيطة من عجز ميزانيتها، حيث أظهرت حصيلة العجز في ميزانية الشركة بحوالي 40 مليون دينار و 800 الف دينار للعام 2013.

 

كل هذا العجز بميزانية الشركة بسبب تخبط إدارتها بالقرارات و دفع مبالغ مالية غير مبررة نتيجة قرارات غير مدروسة من هيئة مديري الشركة و مديرها العام بشكل يكبد الشركة خسائر بالملايين ، ووجود تجاوزات في تعيين الموظفين على حساب الوساطة والمحسوبيات، و مع ذلك تسير الحكومة نحو خصخصة تلك الشركة ،بالرغم من وجود 1700 موظف يتبع لها .

 

مكافأت ' غير موظفين ' بـ 59 ألف دينار


وتشير الوثائق التي حصلت عليها 'سرايا'، عن وجود تجاوزات بصرف مبالغة مالية لما يسمى في البند 305 'مكافأت غير الموظفين' بحوالي 59 ألف دينار ، ولا يوجد أي تفسير لمصطلح 'غير موظفين'، وكيف صرف هذا المبلغ الكبير لغير موظفين في الشركة، وكذلك بدل تجاوزات رهيبة ايضاً ببند بدل تنقلات بلغت حصيتلها 43 ألف دينار .

 

استئجار مركبات سياحية ومصاريفها مليون و 500 ألف دينار

 

المعضلة الكبرى تكمن بمجموع مصاريف الشركة على إستئجار المركبات السياحية وصيانتها ،التي بلغت حوالي 500 ألف دينار اردني، و بدل محروقات لهذه المركبات وغيرها بلغ حوالي 900 ألف دينار،مع العلم لو ان الشركة لو قامت بشراء مركبات خاصة بها و تعود ملكيتها لها بالنهاية لن يكلفها هذه المبالغ الطائلة التي مجموعها أكثر من مليون ونصف.

 

و بلغ مجموع ما صرفته مياه اليرموك على القرطاسية والأقلام و الأدوات المكتبية التي قامت بشرائها حوالي 90 ألف دينار ، ولا نعلم هذه الاقلام مصنوعة من الذهب أم لا ؟.



مدير لا يحمل شهادة جامعية .. مسؤول عن 30 مهندس

 

و في الأونة الأخيرة من جملة التجاوزات أضيفت عليها قضية أخرى و هي تعيين أحد كبار الموظفين في الشركة كمدير للمشتركين، وهو متقاعد من أحد الاجهزة الامنية ولا يحمل شهادة جامعية ، حيث تم التوسط لتعيينه من قبل أحد اعضاء هيئة مديري الشركة، وهو  مسؤول بشكل مباشر عن ما يقارب الـ30 مهندس ، ولدى 'سرايا' إسم هذا المدير في حال طلب الكشف عنه.

 

وأضافت مصادر مطلعة لـ'سرايا'، ان هنالك العشرات من الموظفين الذين تم تعيينهم بوساطة أحد النواب المتنفذين من مدينة إربد، و يقوم بزيارات اسبوعية للشركة لضخ المزيد من أقاربه وتعيينهم في الشركة، بالإضافة الى تعيين موظفين مقريبن من مدير عام الشركة و أصبح جزء كبير من الموظفين مقسومين الى قسمين، قسم معين ومحسوب على المدير العام و قسم لأقارب هيئة المديرين و قسم 'المخاجلات' ' الوساطات '، للنواب و غيرهم من المتنفذين.

 

وتالياً باقي التجاوزات التي  يحق للقارىء الإطلاع عليها  من خلال هذه الوثائق ..و تتبع حجم هذه التجاوزات بتلك الشركة..!

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.