• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بــيــان صــادر عـن بـلـديـة مـعـان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-04-25
838
بــيــان صــادر عـن بـلـديـة مـعـان

 : اكدت بلدية معان على أن ما شهدته المدينة من احداث مؤسفة انما هو استنزاف لدماء ابناء الوطن ومقدراته وهو مما يرفضه العقل والدين .

وقالت البلدية في بيان صادر عنها  :' ونحن نعيش في مدينة معان أحداثا مؤسفة. وظرفا استثنائيا طارئا ، وأزمة متواصلة منذ سنوات عديدة -لم نرتضيها ، ولن نرضاها- وساهمنا بكل جهد ممكن في علاج أسبابها ومسبباتها ، انطلاقا من فكرة أن الوطن للجميع، ومقدراته للجميع ، كما أن انجازاته للجميع'. 

وأضافت البلدية :'معان ... القابضة على جمر الصبر والترفع عن كل من أوغل فيها سكين النفاق ، ورغم حملات الذبح التي يقترفها الطارئون على الكلمة من خلف الجدران المغلقة ، وأعوانهم ممن يجيدون حفلات الردح كأقصى ما يقفون به أقزاما أمام قامة معان الوطنية'.

وتاليا نص البيان كما وردنا :

بسم الله الرحمن الرحيم 

بيــــــــــــان 
صادر عن مجلس بلدية معان الكبرى 

إلى كل المنذورين لخدمة الأردن العزيز. 
وأصحاب الموقف من رموزنا الوطنية والإعلامية والحزبية والنقابية والعشائرية.. 
والى كل أردني حر ... منصف ...عدل. 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: 

ونحن نعيش في مدينة معان أحداثا مؤسفة. وظرفا استثنائيا طارئا ، وأزمة متواصلة منذ سنوات عديدة -لم نرتضيها ، ولن نرضاها- وساهمنا بكل جهد ممكن في علاج أسبابها ومسبباتها ، انطلاقا من فكرة أن الوطن للجميع، ومقدراته للجميع ، كما أن انجازاته للجميع. 

وحيث ان المقام لا يتسع لمساجلات ومنافرات حول مبررات الأحداث التي تشهدها مدينة معان بين فترة وأخرى، مما لا تغيب عنه شمس الحقيقة التي يمكن لأي منصف ان يقف عليها ، ويتدبر عمق الأزمة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والأمنية فيها ، وحجم الهوة بين الوجدان الشعبي والأداء الرسمي لأجهزة الدولة في المدينة. 

وإذ نؤكد على أن الأحداث المؤسفة التي تجري هي استنزاف لدماء شبابنا من أبناء الوطن، ولمقدرات مؤسساتنا مما يرفضه منطق العقل والدين ، مع القناعة بأن ما يجري هو إسقاط لواقع مؤلم نأمل أن تتظافر كل الجهود في علاجه. 

فإننا نسجل مشاعر الشكر والامتنان، ونقف وقفة التقدير والعرفان ، لأصحاب المواقف الايجابية ، والمبادرات الخيرة ، والتفهم العميق لما خلف القشور من لب يعبر عن معان المدينة ، وجوهر يحمل بهاء الصورة التي نريد لكل الأردنيين الشرفاء أن يمعنوا النظر فيها، وحتى أولئك الذين يضجون خجلا لعجزهم عن الإلمام بالقيم التي يصنع منها أبناء معان وهم يقدمون -الدفء والأفق الرحب وعذب الماء وزوادة الطعام وإجارة المستغيث- أول معاني الوفاء والانتماء ، في حين أن البعض لا يعرف في حضرة الوطن إلا نحيبا وعويلا. 

إليكم يا أخوة ، من رموز وطنية صادقة ، وأقلام إعلامية منصفة ، ومؤتمنين في مواقع المسؤولية الرسمية والأهلية والنقابية والحزبية ، وكل من قال كلمة حق تنصف معان وتاريخها ودورها وحضورها في المشهد الوطني الأردني ، وكل من وقف وقفة المدرك المتبصر لصدق وصفاء ونقاء سريرة هذا الجزء من الوطن الأردني الغالي الذي سيظل بعون الله مقريء العشق في آذان الوطن ، ومرتل البوح الطاهر من كل نفاق. 

معان ... القابضة على جمر الصبر والترفع عن كل من أوغل فيها سكين النفاق ، ورغم حملات الذبح التي يقترفها الطارئون على الكلمة من خلف الجدران المغلقة ، وأعوانهم ممن يجيدون حفلات الردح كأقصى ما يقفون به أقزاما أمام قامة معان الوطنية. 

معان .. الجدار المتين الذي يتكئ عليه الوطن واثقا أنها الحارس الأمين للرحم الذي ينجب له هامات لا تعرف الانكسار أو التراجع أو الخذلان لو أراد به الآخرون سوءا، وهي مثل شقيقاتها المدن الأردنية الحية لا تموت وان توهم البعض أنهم قد نالوا من وطنيتها. 

أما أنتم ، ممن ينهض بواجبه الأخلاقي الإصلاحي اتجاه الوطن وخاصرته معان ، إن كان بمبادرة نخبوية وطنية طاهرة تتسلح بقوله تعالى ' إنا لا نضيع أجر المصلحين ' أو ممن لم تخذلهم الكلمة عن إنصاف معان والانحياز لأمانة القلم والمنبر، أو تحدث بواقعية عن اجترار الحلول والهدي نحو إخماد نار الفتنة، وحتى أولئك الذين جعلوا من صمتهم عنوانا لرفضهم تلك الدهاليز المبطنة في التعامل مع قضايا معان ، والتي يراد منها أن نجنح نحو الخطاب السقيم الغريب الدخيل من أجل إشاعة الفرقة والفتنة بين أبناء الشعب الأردني الواحد وعشائره المجيدة. 

نقول لكم جميعا ، هذي معان أبوابها مفتوحة، ونوافذ وجدانها مشرعة ، لتهنأ بقدومكم إليها في أي وقت ، وتستظل بمشاعر وقفتكم الوطنية الإصلاحية، وعقلها وعيونها على كل فعل أردني خير يستحضر مكانة الوطن الكبيرة في نفوس أبناء معان ، ويدقق في تفاصيل المشهد والواقع دون تجني، واستنباط حلول لا نختلف عليها مع أي كان في مواقع المسؤولية ، مؤكدين على أن أننا نشعل مواقد الذهن على كل ما يحفظ كيان الوطن وهيبة الدولة ، وكل ما يحفظ لمعان حرمة منازلها ودماء أبنائها. 
'فمن آمن وأصلح فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون' صدق الله العظيم. 

حفظ الله الوطن ، وقائد الوطن ، وحفظ معان الحبيبة وأهلها من كل مكروه.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.