• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

هدوء بمعان وسكان يتوقعون الانفراج

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-04-26
992
هدوء بمعان وسكان يتوقعون الانفراج

  : ساد هدوء حذر مدينة معان جنوبي الأردن، بعد 4 ليال شهد فيه الأهالي اشتباكات مسلحة بين محتجين وقوات الدرك في مناطق مختلفة من المدينة كان أشدها قرب المحكمة، أصيب على إثرها 5 محتجين واعتقل عدد منهم.

ومنذ منتصف ليلة الجمعة السبت، لم يسمع السكان صوت دوي أعيرة نارية ولم تشهد سماء المدينة دخان نيران كان يشعلها غاضبون من العملية التي تنفذها الأجهزة الأمنية.

وأعلنت قوات الدرك مساء الجمعة عن إصابة 5 محتجين مسلحين بالرصاص أثناء اشتباك قرب محكمة معان، أسعفتهم إلى مشاف قريبة وحالتهم مستقرة، مشيرة إلى اعتقال مجموعة من المطلوبين.

وقال شهود عيان إن التوتر ما زال يسود المدينة بعد انقضاء ليلة ساخنة أخرى، من ليالي المدينة الصعبة في أسبوع تنفيذ عملية البحث عن مطلوبين، قتل خلالها شاب عشريني وأصيب عشرات بين مواطنين ودركيين.

وقال سكان إن الهدوء "النسبي" يبشر بانفراج الأزمة، فلم تشهد المدينة منذ ساعات ليل الجمعة أي حادثة أو اعتداء الأمر الذي غلب على سالف الأيام، ما أكده مصدر أمني كذلك.

وأضافوا إن سلسلة الأحداث الحرجة التي مرت بها المدينة من اشتباكات وتبادل إطلاق نار على قوات الدرك والاعتداء على مقار حكومية وأمنية "على وشك الانتهاء والأهالي يميلون لنبذ مظاهر العنف"، "والمعانيون يتحضرون لاستقبال أسبوع هادئ".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.