• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تصعيد "اخواني" بإربد يهدد بإعلان "شلل تنظيمي" وطرح الثقة ب"التنفيذي"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-04-26
1133
تصعيد

  أخذت قواعد تنتمي الى جماعة الإخوان المسلمين في إربد بالتصعيد إزاء القرار الذي اتخذته محكمة تنظيمية الاسبوع ويقضي بفصل (3) قيادات من "الجماعة".

وعلمنا أن اجتماعاً موسعاً عُقد مساء الجمعة في اربد بمنزل القيادي المفصول من الجماعة الدكتور نبيل الكوفحي، واستمر لنحو (3) ساعات هدد فيه المجتمعون بتنفيذ خطوات تصعيدية تتضمن "إعلان الشلل التنظيمي".

وكانت محكمة داخل جماعة الإخوان المسلمين قررت فصل قيادات مبادرة "زمزم" الذين ينتمون الى الجماعة وهم : د. ارحيل غرايبة، د. نبيل الكوفحي، د. جميل دهيسات، قبل أن تعلن "الاخوان" أن المفصولين يمكنهم اللجوء الى محكمة أعلى لإستئناف القرار.

وأكد القيادي الكوفحي حصول الإجتماع في منزله، رافضاً التعليق حالياً على مجريات ما دار فيه من مباحثات ومكتفياً بالقول " استعرضنا السياق التاريخي لمبادرة زمزم وشرحنا المعلومات المتعلقة بالمحاكمة التي قضت بفصلنا".

لكن مصادر قيادية حضرت اللقاء أكدت التوجه نحو التصعيد، حيث اتخذت جملة من المواقف والقرارات والاقتراحات ابرزها اعلان الشلل التنظيمي (من عدم دفع الاشتراكات ورفض المشاركة بالفعاليات التي تدعو اليها الجماعة)، وكذلك رفع عريضة الى مجلس الشورى لطرح الثقة بالمكتب التنفيذي لجماعة الاخوان المسلمين واعلان اعتصام تنظيمي لكل الشعب في المملكة يُنفذ ضمن موعد محدد.

وشكلت لجنة لمتابعة ما خلُص اليه الاجتماع الذي حضرته قيادات إخوانية في اربد من نواب شعب وأعضاء هيئات إدارية وأعضاء مجلس شورى ، ومن أبرزهم رئيس الجبهة في اربد زكي بشايرة ود. احمد الكوفحي ود.عبد الله الشرمان وفتحي الطعامنة ويوسف ابو الرب وجبر ابو الهيجاء والمحامي محمد الخطيب واحمد ابو نصير.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

ابو راشد26-04-2014

هذا قرار تعسفي ولن نقبل به باي حال اجزم لهؤلاء النائمون بان كل من يحب الاردن هو زمزم وزمزم مصلحه وطنيه عليا هؤلاء مفكرون ومبدعون لا يجوز لاحد ان يقف في طرقهم

رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.