• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بدء العمل بالتوقيت الشتوي صباح آخر جمعة من الشهر الجاري

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-08
1428
بدء العمل بالتوقيت الشتوي صباح آخر جمعة من الشهر الجاري

يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي بالمملكة في الساعة الواحدة من صباح آخر يوم جمعة الموافق للثلاثين من تشرين الاول الجاري وذلك بتأخير الساعة ستين دقيقة بموجب قرار سابق لمجلس الوزراء حيث من المنتظر ان يصدر رئيس الوزراء تعميما بذلك قريبا.

 وكان مجلس الوزراء قرر في التاسع عشر من شهر اذار في عام 2002 اعتماد مبدأ الت¯وقي¯ت الصيفي بتقديم الساعة ستين دقيقة اعتبارا من منتصف ليلة آخر يوم خميس من شهر آذار من كل عام, فيما يعاد العمل بالتوقيت الشتوي بتأخير الساعة ستين دقيقة اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح اخر يوم جمعة من شهر تشرين الاول من كل عام.
 
ومن الجدير ذكره ان التوقيت في الأردن يسبق توقيت غرينتش بساعتين في الشتاء (التوقيت الشتوي) وثلاث ساعات في الصيف (التوقيت الصيفي ).
 
ويأتي قرار التوقيت الصيفي والشتوي لمحاكاة مواعيد شروق الشمس وغروبها في فصلي الصيف والشتاء من كل عام بالاضافة الى توفير استهلاك الكهرباء وتحقيق فوائد اجتماعية, كما ان تحديد المواعيد مسبقا يساعد المؤسسات والشركات خاصة الطيران على برمجة رحلاتها الجوية مسبقا وتحديد مواعيدها بدقة.
 
يذكر ان التوقيت الصيفي بالمملكة بدئ العمل به في منتصف لي¯لة يوم الخميس/ يوم الجمعة الموافق للسادس والعشرين من شهر آذار الماضي بتقديم عقارب الساعة ستين دقيقة.
 
وكانت هيئة تنظيم قطاع الكهرباء قدرت قيمة الوفر الكهربائي خلال العام الحالي مع اعتماد التوقيت الصيفي بحوالي 7- 8 ملايين دينار اي اقل بحوالي النصف من المتحقق في العام 2008 والبالغ 14 مليون دينار نتيجة انخفاض اسعار المشتقات النفطية.
 
  
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.