• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

عمرو موسى يخرج عن صمته.. " حسبي الله ونعم الوكيل "

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-05
1763
عمرو موسى يخرج عن صمته.. " حسبي الله ونعم الوكيل "

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى إن قطر كانت على حق في طلب القمة العربية بشأن الحرب على قطاع غزة يوم 16 يناير/كانون الثاني الماضي.

 وأضاف موسى في تصريح خاص للجزيرة أن القمة كان يجب أن تنعقد؛ لكن النصاب لم يَكتمل بسبب المواقف المتضاربة لبعض الدول التي أرسلت موافقات ثم أرسلت اعتذارات.
 
وأشار إلى أن مقولة أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني "حسبي الله ونعم الوكيل" -وذلك بعد تغير النصاب بين الاكتمال وعدمه- كانت في محلها.
 
وكان وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط أكد في تصريحات لبرنامج "القاهرة اليوم" على قناة "أوربت" الأسبوع الماضي أن الحكومة المصرية أفشلت محاولات قطر لترتيب قمة عربية رسمية حول غزة أوائل يناير/كانون الثاني الحالي، في ذروة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مبررا ذلك بأن تلك القمة لو كانت عقدت لأضرت بـ"العمل العربي المشترك".
 
يشار إلى أن قطر مضت في عقد القمة باسم "قمة غزة الطارئة" بمشاركة قادة وممثلي عدد من الدول العربية والإسلامية لبحث الوضع في قطاع غزة بعد ثلاثة أسابيع من العدوان الإسرائيلي  .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.