• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

خضر تستقيل من الأعيان.. وإقرار قانوني منع الإرهاب والصحفيين كما وردا من النواب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-04-30
978
خضر تستقيل من الأعيان.. وإقرار قانوني منع الإرهاب والصحفيين كما وردا من النواب

  وافق مجلس الأعيان على قانوني منع الإرهاب ونقابة الصحفيين كما وردا من مجلس النواب.

وفي الجلسة التي ترأسها نائب رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز، استمع مجلس الأعيان لنص الإرادة الملكية بقبول استقالة العين أسمى خضر من تاريخ 23/4/2014.

وتأتي استقالة الخطيب بعد أن تم تعيينها عضوا في مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، وعضواً بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان.

وكان النواب أقر قانون منع الإرهاب واعتبر أن من الإرهاب القيام بأعمال من شأنها ان تعرض المملكة لخطر أعمال عدائية او تعكر صلاتها بدولة أجنبية او تعرض الأردنيين لخطر أعمال ثأرية تقع عليهم أو على أموالهم،.. واعتبر نواب ان النص فيه مساس بحرية التعبير والرأي وحقوق المواطنين، داعين لشطبها كون النص موجود في قانون العقوبات.

ومن ضمن الاعمال الارهابية الالتحاق أو محاولة الالتحاق بأي جماعات مسلحة أو تنظيمات ارهابية أو تجنيد او محاولة تجنيد اشخاص للالتحاق بها او تدريبهم لهذه الغاية سواء داخل المملكة او خارجها.

وأقر النواب معاقبة كل عمل إرهابي بالأشغال الشاقة لمدة خمس سنوات، وأن يعاقب بالأشغال الشاقة المؤبدة إذا نجم عن العمل الإرهابي إلحاق الضرر ولو جزئيا في بناية عامة او خاصة او مؤسسة صناعية او سفينة او طائرة او اي وسيلة نقل او أي منشأة أخرى، أو أدى العمل إلى تعطيل سبل الإتصالات وأنظمة الحاسوب او اختراق شبكاتها.

كما أقر معاقبة كل من يرتكب العمل الإرهابي بالإعدام إذا أفضى العمل الإرهابي إلى موت إنسان، او افضى العمل الإرهابي الى هدم بناء بصورة كلية او جزئية وكان فيه شخص أو اكثر، أو إذا تم ارتكاب العمل الإرهابي باستخدام المواد المتفجرة او الملتهبة او المنتجات السامة او المحرقة او الوبائية او الجرثومية او الكيماوية او الإشعاعية او بوساطة أسلحة او ذخائر او ما هو في حكم هذه المواد.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.