• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الحياري رئيساً لمفوضي تنظيم الكهرباء والمعابرة امينا للطاقة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-04-30
1242
الحياري رئيساً لمفوضي تنظيم الكهرباء والمعابرة امينا للطاقة

 قرر مجلس الوزراء في جلسته الاخيرة تعيين المهندس فاروق الحياري امين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية رئيسا لمجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الكهرباء اعتبارا من الرابع من ايار المقبل .

والهيئة حكومية مستقلة أنشئت بقرار من الحكومة بتاريخ 15/1/ 2001 بهدف تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في قطاع الكهرباء، وإعادة هيكلة القطاع وتفعيل دور الرقابة والتنظيم وفق متطلبات المصلحة العامة وبما يراعي مصلحة المشاريع العاملة في القطاع، وتنظيمه على أساس من العدالة والتوازن بالإضافة إلى ترخيص الشركات العاملة ومراقبة أدائها. 

وتقرر تعيين مدير عام شركة الكهرباء الوطنية المهندس غالب معابرة امينا عاما للوزارة خلفا للحياري.

وبموجب قانون الكهرباء رقم 64 لعام 2002 تم تعيين مجلس المفوضين للهيئة بتاريخ 15 / 10 / 2005 اذ يرأس الهيئة رئيس مجلس مفوضين وأربعة أعضاء متفرغين يتم تعينهم بقرار من مجلس الوزراء ، وتضم الهيئة ثلاث دوائر رئيسية بالإضافة إلى الدوائر و الأقسام المساندة.

ويشغل الحياري المنصب منذ صدور الارادة الملكية السامية في الرابع من شهر كانون اول عام 2007 ويعمل في الوزارة منذ قرابة الثلاثين عاماً. -

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

اردني01-05-2014

فعلا نادرين ما في غيرهم
شو اخبار الصخر الزيتي والا شمسي وبس 12 قرش للكيلوا
وزعتو الشمسي على فئه مالهاش خص بالطافه
مبروك
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.