• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ابو جابر : لن اعتذر لاسرائيل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-05-01
1619
ابو جابر : لن اعتذر لاسرائيل

  اكد وزير الخارجية الاسبق كامل ابو جابر انه لن يقدم اعتذارا لاسرائيل، وان عليها الخروج من عقلية القلعة، مشددا على انه من العرق السامي ولا يعقل ان ينتقد العرق الذي ينتمي له.

وفي ذات السياق اكد رئيس تحرير صحيفة جوردان تايمز الزميل سمير برهوم ان صحيفته لن تعتذر عن المقال وانه جاء في سياق حرية الراي، داعيا الجانب الاسرائيلي لوقف التوجيه الممنهج ضد الاردن وعملية السلام.

وقال ابو جابر  ردا على الاحتجاج الاسرائيلي على مقالتة في جريدة الجوردان تايمز"لا يوجد ما اعتذر عنه ولن اعتذ رلهم"، مستدلا" اعوذ بالله ولا اعتذر لهم" وتابع" لا يمكن ان اكون لا سامي وانا سامي"، مذكرا اليهود بان العرب هم الاكثرية السامية وان اليهود اقلية.

ودعا ابو جابر الذي يراس معهد حوار الاديان الاسرائيليين لاعطاء العرب حقوقهم وعدم التفكير بعقلية القلعة والاستعلاء والاصرار على اهم شعب الله المختار.

وتابع " هل يعقل دولة تدعي انها ديمقراطية تتحدث بانها شعب الله المختار، وتمارس العنصرية".

وحول استشهاد ابو جابر بمقولات للزعيم الالماني النازي ادولف هتلر في مقالته وهو ما اغضب الاسرائيليين" انا اقتبست جملة من كلام هتلر عندما قال كلما كانت الكذبه كبيره صدقها اكبر عدد من الناس"، وهذا للاسف ما تمارسة اسرائيل حاليا في سياق حربها الاعلامية والنفسية.

وقال رئيس تحرير الجوردن تايمز ان نشر المقال يدخل تحت عنوان حرية التعبير،متساءلا" كم من المقالات والتحريض الذي تمارسة الحكومة الاسرائيلية والاعلام الاسرائيلي على الاردن والفلسطينيين كل يوم"، متابعا" " الاجدى ان يعتذروا عن افعالهم وهجومهم اليومي على الاقصى والمقدسات الاسلامية والمسيحية والفلسطينيين".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.