• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مكتشف "كورونا": الأردن سبق السعودية بـ"الفيروس" لكن لم تشخص الحالة بسبب عدم المعرفة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-05-09
2368
مكتشف

 قال أكاديمي مصري يعرف نفسه بأنه مكتشف فيروس مرض "كورونا" إن المرض الذي ينتشر في 15 دولة حول العالم، تسبب في وفاة 28% من المصابين به حول العالم.

وفي مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس، بنقابة أطباء مصر بالعاصمة القاهرة، أضاف الطبيب علي محمد زكي، وهو أستاذ ميكروبيولوجي بكلية الطب جامعة عين شمس، أن "آخر الإحصائيات حول ضحايا كورونا في العالم تشير إلى إصابة 495 حالة توفى منها 141"، دون توضيح تاريخ تلك الإحصائية، ودون توضيح مزيد من التفاصيل عن الدول التي عرفت ضحايا الفيروس.

وأشار إلى أن "الفيروس تم اكتشافه في السعودية وسبقتها الأردن في الإصابة، لكن لم تشخص الحالة في الأخيرة بسبب عدم المعرفة بالفيروس".

وقال إن "كورونا انتقل من الخفافيش إلى الإبل ثم إلى الإنسان، مشيرا إلى احتمالية نقل الفيروس من الفئران أيضا إلى الجمال والإنسان.

وأعرب أستاذ الميكرو بيولوجي، عن اعتقاده بأن "الفئران هي أكثر الحيوانات التي يتكاثر فيها الفيروس بدون ظهور أعراض حيث تتبول الفئران والخفافيش على الفاكهة". الشرق القطرية

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.