• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

صدق او لا تصدق..إستكمال مباراة توقفت منذ عام 1930!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-05-11
2522
صدق او لا تصدق..إستكمال مباراة توقفت منذ عام 1930!

  تسببت الامطار الغزيرة التي سقطت في الدقائق الثلاث الاولى خلال اللقاء بين فريقي لايلابالاس اليوناني، وضيفه قارشي ياقا التركي في تأجيل المباراة الى اشعار آخر..!

المباراة التي كانت قد انطلقت على ملعب خيوس في جزيرة صاكز أضاسي اليونانية في  السابع من شهر كانون الأول من العام ١٩٣٠ وسط حضور جماهيري كبير توقفت منذ الدقيقة الثالثة من الشوط الاول ولم تستكمل حتى تاريخ اليوم، قبل ان يتم الاتفاق مؤخرا بين ادارة الفريقين على إقامة المباراة في الملعب نفسه وفي اليوم ذاته أي 7 كانون الاول المقبل، على أن تقام مباراة أخرى ايضا بين الفريقين في مدينة إزمير غربي تركيا، في وقت لاحق من العام الجاري...!

ووفقا لوكالة الأناضول التركية التي نقلت عن الموقع الرسمي لفريق قارشي ياقا التركي وبعد 84 سنة من توقف اللقاء تقرر استئناف المباراة التي تحظى بحديث تاريخي بين الدولتين باعتبارها تتطور العلاقات بينهما وهو ما اورده المؤرخ اليوناني "ييانيس ماكريداكيس" في تصريحات نقلتها وكالة "الأناضول" أن كافة عشاق كرة القدم التركية يتحدثون عن هذه المباراة منذ فترة طويلة، فاجتمع رئيسا الناديين ، في آذار الماضي، واتفقا على إقامة المباراة لكن في ملعب جديد.

ويقطن ٤٠ ألف يوناني في الجزيرة، ويستقلون القوارب ويتجهون إلى الشواطئ التركية لزيارة أقاربهم وأصدقائهم، لافتاً إلى أن إكمال المباراة في هذه الأجواء الأخوية لفتة جميلة، تساهم في توطيد العلاقات اليونانية التركية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.