• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

500 الف دينار خسائر المصفاة يوميا والمطلوب 50 الف دينار شهريا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-05-13
1121
500 الف دينار خسائر المصفاة يوميا والمطلوب 50 الف دينار شهريا

 أكد الناطق باسم اضراب المهندسين العاملين في شركة مصفاة البترول المهندس مصطفى المومني، أن الإضراب ادى لوقف عمل وحدتي الهيدروجين والتحطيم بالهيدروجين والتي تقدر طاقتهما الانتاجية بنحو نصف مليون دينار يوميا.

وقال المومني في بيان صحفي، إن عدم استطاعة ادارة الشركة تشغيل الوحدتين بسبب بغياب المهندسين، خفض انتاج المصفاة بمقدار 960 طن يوميا من مادتي الكاز والسولار التي تنتجهما الوحدتين على وجه الخصوص، وان وحدة التحطيم تنتج 900 طن والهيدروجين تنتج 60 طن يوميا.

وأشار المومني إلى أن 22 مهندسا فقط من أصل 180 كانوا على رأس عملهم في المصفاة، موضحاً أن مجمل قيمة مطالب المهندسين لاتزيد عن 50 الف دينار شهريا لكافة المهندسين العاملين في الشركة وليس كما تدعي ادارة الشركة بانها تصل الى 50% من قيمة رواتبهم.

واعتبر أنه في حال تم الاستغناء عن المهندسين ممن تجاوزا سن الستين فان رواتبهم تكفي لسد جميع مطالب المهندسين دون تحمل الشركة قرشا واحدا.

بدروه شارك نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب المهندس عبدالله عبيدات في الاعتصام الذي بدأه المهندسون العاملون في شركة مصفاة البترول امس الاحد امام المصفاة ضمن اضرابهم المفتوح عن العمل لتحقيق مطالبهم.

وتتلخص مطالب المهندسين برفع الراتب الاساسي بنسبة 25% والمساواة بين جميع العاملين بمكافأة نهاية الخدمة بمقدار شهر ونصف عن كل عام.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.