الحتاملة: السفارة الأردنية في القاهرة تعرقل دخولنا لغزة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-02-05
1088
الحتاملة: السفارة الأردنية في القاهرة تعرقل دخولنا لغزة

اتهم نقيب الممرضين الأردنيين محمد الحتاملة السفارة الأردنية في القاهرة " بعرقلة" دخول الوفد الاردني الى قطاع غزة بعد ان رفضت إعطاءهم التصاريح اللازمة لدخول قطاع غزة من معبر رفح الحدودي.

 و طلبت السفارة الاردنية من الوفد دخول غزة من خلال معبر كرم ابو سالم الاسرائيلي الامر الذي قابله الوفد بالرفض، مستغربين من موقف السفارة الاردنية التي أكدت مسبقا للوفد "حصولهم على الموافقات الخاصة". وذلك حسب الحتاملة.
 
وفي الوقت الذي تشترط فيه السلطات المصرية حصول الوفود الطبية على موافقة سفاراتهم لدخول القطاع ؛ لا يجد الحتاملة تفسيرا لاشتراط السفارة الأردنية في القاهرة مرور الوفد عبر معبر كرم أبو سالم بدلا من معبر رفح .
 
الحكومة الأردنية وعلى لسان وزير الدولة لشؤون الإعلام ناصر جودة نفت لراديو البلد أن تكون السفارة الأردنية "وراء منع السلطات المصرية للوفد بالمرور".
 
 مبديا جودة تحفظه على " مقولة السفارة الاردنية تمنع دخول الوفد الى غزة و اشتراط السفارة الحصول على الموافقة الرسمية من السفارة الأردنية في القاهرة"، كون "السفارة الأردنية لا تستطيع التحكم بمعبر رفح ". حسب جودة.
 
ويقبع الممرضون الأربعة و من بينهم نقيب الممرضين محمد الحتامله في منطقة العريش المصرية بانتظار السماح لهم بالدخول بعد ان توجهوا قبل 3 أيام الى قطاع غزة بهدف تقديم المساعدات الطبية لأهالي القطاع . عمان نت
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.