• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

العراق تؤكد سحب الأردن سفيره من بغداد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-05-15
756
العراق تؤكد سحب الأردن سفيره من بغداد

 : أكدت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب العراقي، الخميس، سحب الأردن سفيرها من بغداد، مرجحة أن سبب القرار جاء كاحدى اوراق الضغط السياسي، لتحقيق غاية ما، وفق ما نقلته صحيفة " بلادي اليوم" العراقية.

ونقلت الصحيفة عن عضو اللجنة النائب عماد يوخنا قوله :" إن قيام أي دولة بسحب سفيرها من دولة أخرى يؤثر كثيراً في علاقاتها مع هذه الدولة، وأن قيام الأردن بسحب سفيرها من بغداد على خلفية سوء الوضع الأمني في العراق، سيؤثر كثيراً على علاقات الطرفين".

وأضاف يوخنا :" أن التحجج بسوء الأوضاع الأمنية بسبب سحب السفير غير مبرر، لأن الأوضاع الأمنية في العراق الآن أفضل بكثير من السنوات السابقة ومع هذا كان سفير الأردن موجوداً".

وكانت صحيفة الحياة اللندنية ذكرت في عددها امس الاربعاء من مصادر أردنية رفيعة أن عمان استدعت سفراء وطواقم ديبلوماسية أردنية من ثلاث دول عربية تشهد توترات أمنية (من دون إجراءات معلنة) هي العراق واليمن ولبنان.

وأوضحت المصادر أن "تهديدات مباشرة وغير مباشرة وصلت إلى السفراء وطواقم السفارات الأردنية في الدول الثلاث، الأمر الذي استدعى سحب السفراء من هذه الدول".

ولم يصدر عن الخارجية الأردنية أية تعقيب بهذا الخصوص أو إعلان بسحب سفرائها من الدول المذكورة.

وتعرض سفير الأردن في ليبيا فواز العيطان لعملية اختطاف من قبل مجهولين استمرت نحو أربعة أسابيع أفضت بالإفراج عنه مقابل تسليم جهاديا ليبيا محكوما عليه بالسجن المؤبد في السجون الأردنية. 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.