• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

السفير "الغويري" يؤكد استدعاء الخارجية له من صنعاء..والحكومة تنفي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-05-17
782
السفير

  أكد السفير الاردني في اليمن سليمان الغويري ان وزارة الخارجية الأردنية اتخذت خطوة استباقية بقرارها سحبه من صنعاء واستدعائه الى عمان بسبب الظروف الامنية الصعبة في اليمن. بعد أيام على اعلان وزارة الداخلية اليمنية، عن احباطها مخططا لاختطاف السفير الإماراتي في العاصـمة صنعاء.

وقالت صحيفة العرب الجديد اللندنية ان السفير الأردني في اليمن سليمان الغويري، تلقى تعليمات من وزارة الخارجية الأردنية، تطلب منه مغادرة صنعاء، وذلك بعد وصول معلومات استخبارية إلى الجهات الأمنية الأردنية واليمنية، تفيد أن تنظيم القاعدة في اليمن والجزيرة العربية، وضع السفير الأردني، ضمن قائمة أهدافه، سواء اغتيالا أو خطفا.

ونقلت الصحيفة الصادرة من لندن عن مصادر حكومية أردنية تأكيدها ان السفير لن يعود الى عمله في صنعاء الا بعد توفر الضمانات الامنية اللازمة لحمايته والتاكد من انتهاء التهديدات التي استشعرتها الاجهزة الامنية الاردنية واليمنية.

وكان الناطق باسم الحكومة الأردنية بالوكالة خالد الكلالدة قد نفى أمس الجمعة في تصريح صحفي وجود قرار حكومي بسحب أي سفير ..خلافا للأنباء التي ترددت عن سحب سفراء الأردن من بعض الدول العربية.

ووفقا لوكالة الانباء اليمنية الحكومية سبأ فقد أوضحت الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الأردنية صباح الرافعي أن استدعاء أي سفير لأسباب احترازية لا يعني سحب السفير من الدولة التي يخدم فيها.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.