• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بالتفاصيل. راقصة الموفنبك ..هدية الفندق ؟أم وضعت على جدول أعمال مؤتمر الطب الطبيعي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-05-18
1608
بالتفاصيل. راقصة الموفنبك ..هدية الفندق ؟أم وضعت على جدول أعمال مؤتمر الطب الطبيعي

  في الوقت الذي أنطلقت فيه أعمال المؤتمر الأردني السادس، والعربي الثامن للطب الطبيعي والتأهيل الذي نظمته الجمعية الأردنية لأطباء الطب الطبيعي وأمراض المفاصل والتأهيل. والذي تم عقده بهدف متابعة المستجدات العلمية والطبية وتبادل الخبرات في مجال الطب الطبيعي والتأهيل من أجل تعزيز قدرات الأطباء العلمية والعملية.

وعلى مدى ثلاثة أيام ناقش المشاركون في المؤتمر الذي عقد في ( فندق الموفنبك / البحر الميت ) استراتيجيات التأهيل الطبي في البلدان العربية وتوحيد الجهود المبذولة في مجال التأهيل من أجل تقديم أفضل الخدمات العلاجية والتشخيصية والوقائية للمرضى ولذوي الإعاقة وبحث القوانين والأنظمة لمنظمة الصحة العالمية كما تناول السياحة العلاجية خاصة فيما يتعلق بطب المنتجعات للمعالجة المناخية ومياه الاستشفاء المعدنية واستخداماتها في مجال الطب الطبيعي والتأهيل وسبل تطويرها في البلدان العربية وتجربة الأردن في هذا المجال.

وفي ختام المؤتمر بدأت قصة الراقصة التي جاءت تترنح بين أوساط الحضور بعد عناء من البحث ،والمناقشة لحوالي64 بحثا وورقة علمية و20 ملصقا علميا، قدمها 35 محاضرا عربيا وأجنبيا و20 محاضرا أردنيا، من 23 دولة عربية وأجنبية. ..

روايات ظهور الراقصة تعددت ..وبعد عناء من البحث توصلنا لأحد الحضور الذي أكد تأكيداً مطلقاً بان الراقصة ظهرت في اليوم الأخير للمؤتمر وإثناء القيام بتكريم بعض الجهات المشاركة ، حيث أطل أحد مذيعي التلفزيون الأردني المعروفين متحدثاُ بعبارة ( الآن راح تنبسطوا ) وإذا بالراقصة تظهر فجأة بين الحضور مقدمة الفن الذي تمارسه لجميع المشاركين في المؤتمر .

وأمام هذا العرض المفاجىء والذي بحسب مصدرنا بأنه لم يكن ولم يعرض بتاريخ أي مؤتمر طبي على مستوى المملكة الأردنية الهاشمية، حيث فضل نائب نقيب الأطباء الدكتور رائف فارس أسعيد الذي مثل نقيب الأطباء بحضور المؤتمر بحكم سفر النقيب ، وعضوي نقابة الأطباء د. باسم الكسواني ، و د. نعيم أبو نبعة بالانسحاب من هذه الفعالية التي شملها المؤتمر .

وبين المصدر بأنه ولدى خروج أعضاء النقابة من هذه الفعالية ، شاهدوا انسحاب الفريق التلفزيون الأردني الذي كان يقوم بتغطية المؤتمر ، مؤكداً بان برنامج المؤتمر لم يذكر فيه هذه الفعالية .

مصدر آخر بين بأن مدير الفندق ( هندي الجنسية ) هو من قام يتقديم هذه الفقرة الفنية للراقصة كهدية من الفندق للمشاركين بالمؤتمر ، الأمر الذي يثير تساؤلات حول هل تم آخذ  رأي القائمين على المؤتمر،، ام انه قام بتقديم الراقصة  دون الرجوع للقائمين على المؤتمر . هذا الأمر وتفاصيل الحقيقة حول تقديم الراقصة للمشاركين بالمؤتمر سيتم مناقشته غد الاثنين في جلسة مجلس نقابة الأطباء .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.