• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

لندن: أردنية تحلق شعرها وتتبرع بقيمته للسوريين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-05-26
1510
لندن: أردنية تحلق شعرها وتتبرع بقيمته للسوريين

  قررت فتاة أردنية تعمل مهندسة معمارية في شركة بريطانية، أن تتضامن مع الشعب السوري على طريقتها الخاصة بالتخلي عن شعرها، وحلقته كاملا.

وقالت الفتاة الأردنية ليا برقان ذات الـ 23 عاما بمقابلة مع صحيفة الشرق الأوسط الاثنين:" إن خسارة شعري مرتبطة بخسارة جزء كبير من مظهري .. وبينما يخسر السوريون أرواحهم وأحبابهم ومنازلهم يوميا؛ أردت أن أشعر ببعض معاناتهم.. ولأنني غير قادرة على القيام بحملة جمع تبرعات، فقد قررت أن أخسر شعري الذي أعتز به".

وأضافت الفتاة الأردنية أن هدفها جمع 500 جنيه إسترليني من المتبرعين لحلق شعر رأسها، حيث إن الريع سيذهب لجمعية "هاند إن هاند فور سوريا"، وأما شعرها الكثيف المحلوق فستتبرع به لـ "ليتل برينسيس تراست" أو "صندوق الأميرة الصغيرة" من أجل أن يستخدم لصنع باروكات للشعر الطبيعي لمريضات السرطان.

وتقول "كان هدفي الأولي أن أجمع 500 جنيه، لكن بعد مرور بضعة أيام على حملتي انهالت علي التبرعات وقررت رفع سقف طموحي إلى 1000 جنيه، وجمعت المبلغ في أقل من أسبوعين!".

وتتابع :" كنت قلقة من ردود فعل الأردنيين بالذات خوفا من المعتقدات التقليدية بأن الفتاة التي تحلق شعر رأسها مسترجلة أو مريضة أو ثائرة على المجتمع.. لكن دعم المقربين لي زاد من ثقتي في قراري.. وتلقيت دعما كبيرا ماديا ومعنويا من السوريين المقيمين في المملكة المتحدة".

وختمت ليا حديثها قائلة:" خصلاتي ستنمو من جديد.. لكن موطن السوريين هل سيعود إليهم يوما ما؟".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.