• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

12 مليون يورو دعم ألماني لقطاعي المياه والتعليم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-10
1403
12 مليون يورو دعم ألماني لقطاعي المياه والتعليم

وقعت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي سهير العلي على ثلاث اتفاقيات تمويل لدعم قطاعي المياه والتعليم بقيمة (12.24) مليون يورو مقدمة من قبل الحكومة الألمانية من خلال بنك الأعمار الألماني (KfW)، وقد وقع اتفاقية التمويل عن الجانب الألماني مدير مكتب البنك الألماني في عمان السيدة (Bettina Tewinkel).

وصرحت العلي أنه قد تم الاتفاق مع الجانب الألماني على تقديم هذا الدعم للأردن خلال المفاوضات الرسمية الأردنية-الألمانية للتباحث حول برنامج التعاون التنموي للأعوام (2008-2009) والتي تم عقدها في مدينة بون الألمانية في شهر تشرين الثاني 2008، وقد توزع المبلغ لتمويل الخدمات المساندة الخاصة ببرنامج إدارة مصادر المياه بمبلغ (4.24) مليون يورو والخدمات المساندة الخاصة بمشروع صرف صحي الكرك وكفرنجة بمبلغ (1) مليون يورو.
وأضافت أنه قد تم التفاوض من الجانب الألماني والحصول على موافقتهم لتقديم منحة إضافية بقيمة (7) مليون يورو لتمويل المرحلة الثانية من مشروع إنشاء المدارس الأساسية من خلال استكمال بناء المدارس الأساسية المتفق مع الجانب الألماني على تشييدها ضمن المناطق الفقيرة، وبهذا يصل مجموع قيمة المنحة المقدمة من قبل الجانب الألماني لدعم هذه المرحلة من المشروع (17.7) مليون يورو.
وأشادت العلي ببرنامج التعاون الثنائي التنموي بين الأردن وجمهورية ألمانيا، مشيرةً إلى أهمية الدور الذي لعبه الجانب الألماني في دعم قطاع المياه بالأردن سواء عن طريق المساعدات الفنية أو المالية، حيث تعتبر ألمانيا أحد أهم الدول المانحة الداعمة لقطاع المياه في الأردن.
وتجدر الإشارة إلى أنه قد سبق وأن قدم الجانب الألماني الدعم للعديد من المشاريع ذات الأولوية المندرجة ضمن قطاعات الزراعة، والتعليم، والتعليم العالي، وإصلاح الإدارة المالية، وتنمية المجتمعات المحلية، ودعم الدراسات والأبحاث.
وأشادت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي بالدعم المقدم من قبل الجانب الألماني لعدد من المشاريع التنموية في الأردن والعلاقات الثنائية المتميزة بين الحكومة الأردنية وجمهورية ألمانيا الاتحادية، والدور الذي يلعبه قبل الجانب الألماني في رفد مسيرة التنمية التي تقوم بها الحكومة الأردنية، وخاصة في ضوء الجهود التي يبذلها جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم، والرامية لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة وتحسين ظروف ومستوى معيشة المواطن الأردني.
 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.