• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مدير عام الموازنة : الحكومة مستمرة في دعم الخبر والغاز العام المقبل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-11
1320
مدير عام الموازنة : الحكومة مستمرة في دعم الخبر والغاز العام المقبل

اكد مدير عام دائرة الموازنة الدكتور إسماعيل زغلول ان الحكومة مستمرة في دعم الخبز واسطوانة الغاز رغم عدم تخصيص مبالغ محددة لقيمة الدعم في مشروع بلاغ الموازنة للعام المقبل 2010 . وقال في تصريحات لـ "العرب اليوم" ان الدعم للخبز مستمر ولا يوجد سقف "ومهما كانت اسعار القمح فان الدعم الحكومي مستمر للمحافظة على استقرار مادة الخبز".

 وفيما يتعلق بدعم الأعلاف قال الدكتور زغلول انه توقف مع توجه الحكومة الى تحرير أسعار الأعلاف التي انخفضت إلى ما دون مستوى السعر المدعوم في الأسواق العالمية.
 
وكانت الحكومة قد خصصت 221 مليون دينار لم تستهلك منها سوى 90 مليون دينار للربع الثالث من العام الحالي فيما خصصت 25 مليون دينار لدعم الاعلاف التي بقيت دون مستوى السعر المدعوم لانخفاض اسعارها في الاسواق العالمية.
 
وفيما يتعلق بدعم إسطوانة الغاز قال ان الحكومة مستمرة ايضا بالمحافظة على سعر اسطوانة الغاز للاستخدام المنزلي في سعرها الحالي 6.5 دينار بغض النظر عن مستوى اسعار الغاز في السوق العالمية.
 
وكانت الحكومة قد حررت في السنة السابقة اسعار المشتقات النفطية وابقت على دعم الغاز ووعدت اكثر من مرة بالمحافظة عليه في هذا المستوى.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.