• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

توقعات بارتفاع سعر الاضحية الى 250 دينارا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-11
1409
توقعات بارتفاع سعر الاضحية الى 250 دينارا

توقع رئيس اتحاد مزارعي المفرق سلامة الخشمان بان يصل سعر الاضحية الواحدة خلال عيد الاضحى المقبل الى (250) دينارا وبزيادة كبيرة عن العام الماضي بسبب ارتفاع مستلزمات تربية الثروة الحيوانية من الاعلاف والادوية واجور العمالة وغيرها من الامور التي ساهمت في زيادة اعباء مربي الثروة الحيوانية الذين اصبحوا يواجهون معاناة كبيرة في معالجة المشاكل التي يواجهونها

 واكد الخشمان ان الاسعار ستبقى بارتفاع ولن يطرأ عليها اي انخفاض للموسم الحالي لعدم كفاية اعداد الماشية المطلوبة مما دفع العديد من المزارعين الى ترك هذه التربية والتوجه لمشاريع اخرى بسبب التباطؤ في معالجة القضايا التي تواجه هذا القطاع المهم والذي ما زال يحتاج لمزيد من الاهتمام والمتابعة من الجهات ذات العلاقة لضمان المحافظة على الثروة الحيوانية وزيادة اعدادها بدلا من المساهمة بتدميرها والذي سيؤثر ذلك على المواطنين والمزارعين معا.
 
ومن جانب اخر حذر مواطنون من مخاطر ارتفاع اسعار الاضاحي للموسم الحالي وخصوصا مع تواصل زيادة سعر كيلو اللحوم الحمراء التي وصلت في بعض المناطق الى (9) دنانير.
 
واضافوا خلال حديثهم لـ العرب اليوم ان البعض لجأ الى شراء الاضاحي مبكرا وبسعر الواحدة (200) دينار تجنبا لارتفاعها في الايام المقبلة, نظرا لازدياد الاقبال على الشراء.
 
واشاروا ان العديد من التجار بدأوا بتخزين ما لديهم من الماشية التي ارتفعت اسعارها بشكل لافت للانظار رغم زيادة اسعار اللحوم الحمراء بحيث ان البعض اصبح غير قادر على شراء الاضاحي في الوقت الحالي التي قد يصل اسعارها بشكل كبير مقارنة مع السنوات السابقة, موضحين ان الامل معقود على الشركة التسويقية التي انشأتها الحكومة لاستيراد الماشية لتأمين الاضاحي بالاسعار المناسبة.
 
واوضحوا ان الظروف الاقتصادية التي يعاني منها المواطنون تجعلهم غير قادرين على الشراء بمثل هذه الاسعار المرتفعة التي ستصل الى اسعار غير متوقعة بسبب ارتفاع اللحوم الحمراء منذ شهور.
 
وابلغت مصادر حكومية مطلعة العرب اليوم ان عملية تصدير الماشية الى السعودية ستبدأ يوم الاربعاء المقبل بعد ان سمحت السلطات السعودية بدخول الماشية لاراضيها ضمن شروط واتفاقيات مسبقة.
 
واشارت المصادر انه تم تخصيص محاجر صحية للاغنام المصدرة الى السعودية باتباع افضل الاجهزة الحديثة وباشراف اطباء بيطريين متخصصين لمتابعة عملية تنفيذ الاتفاقيات الخاصة بتصدير الماشية الى السعودية موضحة ان التجار يقومون بجهود كبيرة وبالتعاون مع الجهات المعنية بتزويد السعودية باحتياجات من الماشية, نظرا لزيادة الطلب على شرائها وخصوصا مع اقتراب موسم الحج وعيد الاضحى المبارك حيث يتطلب من بعض دول الجوار بتأمين متطلباتهم من الاضاحي البلدية بغض النظر على اثمانها.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

سلطان11-10-2009

بكره تجار اللحوم بشوفوا الخبر وبصدقوا حالهم وباتفاق بين بعضهم على هذا السعر العالي جدا
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.