• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تعديل أسعار المحروقات الخميس.. وتوقع التخفيض

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-11
1384
تعديل أسعار المحروقات الخميس.. وتوقع التخفيض

من المقرر وفقا للقرار السابق للجنة تسعير المحروقات ان يتم يوم الخميس المقبل الموافق الخامس عشر من الشهر الحالي اجراء التعديل الشهري على اسعار المحروقات.

 وبحسب متابعين في القطاع من المرجح ان يتم خفض اسعار المحروقات دون تحديد النسبة نظرا لتراجع متوسط اسعار النفط العالمية طيلة الفترة الماضية.
 
وبموجب القرار السابق لم يطرأ اي تغيير على اسعار الكاز والسولار والبنزين بنوعيه اوكتان 90 واوكتان 95 والاستمرار بتثبيت سعر اسطوانة الغاز المنزلي عند 6,5 دينار ، وبموجب القرار فان أعلى نسبة زيادة طالت زيت الوقود للبواخر وبنسبة زيادة 66,5% في حين كانت أقل نسبة زيادة بالنسبة لوقود الطائرات الاجنبية «53ر1%.يذكر ان متوسط سعر برميل النفط خلال فترة التعديل الماضية بلغ 69,7 دولارا للبرميل ، في حين بلغ المتوسط لمدة اسبوعين من فترة التعديل الحالية 67,08 دولارا مما يؤشر الى امكانية خفض الاسعار بنسبة بسيطة.
 
عالميا أغلقت اسعار النفط للعقود الاجلة على ارتفاع يوم الجمعة الماضي بعدما غطت توقعات ايجابية من وكالة الطاقة الدولية للطلب على مكاسب للدولار الامريكي.وأنهى الخام الامريكي الخفيف للعقود تسليم تشرين الثاني جلسة التداول في بورصة نايمكس بنيويورك مرتفعا 59 سنتا عند 72,28 دولارا للبرميل بعد ان تراوح في نطاق بين 70,62 دولارا و35ر72 دولارا. وفي لندن صعد خام القياس الاوروبي مزيج برنت 68 سنتا ليغلق على 70,45 دولارا للبرميل.وزادت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط لعام 2010 وايضا للفترة الباقية من العام الحالي. الدستور
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.