• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ألمانيا: سجن محتال ادعى علاقته بالعائلة المالكة الاردنية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-06-06
1328
ألمانيا: سجن محتال ادعى علاقته بالعائلة المالكة الاردنية

 : قضت محكمة ألمانية الخميس بسجن ألماني 5ر3 أعوام كونه انتحل لقب قنصل فخري للأردن وادعى علاقته بالعائلة المالكة، حسبما أفادت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).

وأقنع الألماني / 64 عاما/ والذي لم تنشر الصحف الألمانية اسمه، مجموعة من المستثمرين السذج باقراضه مبالغ مالية بدعوى أن لديه صلات ممتازة مع المليارديرات العرب .

واستضاف الألماني الزوار في قصر شلوس كوسا الذي يعود إلى القرن الـ 19 ، والملحق به حديقة خاصة وأعطاهم انطباعا بقدرته على التغلب على الصعوبات والمشاكل وبعلاقاته مع شخصيات نافذة في الاسرة المالكة الاردنية وأمراء الخليج.

وعلمت المحكمة في نيونبراندنبيرج، شمال برلين، بأن السفارة الأردنية في برلين اختارت الألماني لمنصب القنصل، دون أن يصدر قرار بتعيينه، وجرى تحذيره في عام 2010 من مغبة استخدام اللقب.

وأصدر قاضي المحكمة حكما بإدانة الألماني بانتحال لقب بصورة غير مشروعة وثماني حالات غش منظم بقيمة 100 ألف يورو ( 136 ألف دولار).

ويسعى رجال الأعمال الألمان الأثرياء غالبا لشغل منصب القنصل الفخري بدون مقابل ، ويتعين عليهم تحمل تكاليف المكاتب الخاصة بهم، ولكنهم في المقابل يحصلون على وضع اجتماعى مرموق.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.