• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

لأول مرة منذ 1921 : النسور و 4 وزراء خارج الوطن بين جنيف ولندن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-06-12
928
لأول مرة منذ 1921 : النسور و 4 وزراء خارج الوطن بين جنيف ولندن

  في خطوة تحدث لأول مرة في تاريخ المملكة منذ 1921ا ترأس رئيس الوزراء عبدا لله النسوروفد الأردن إلى اجتماع منظمة العمل في جنيف الأردن الموسم الحالي ،بينما غاب المسئولين عن ألقاء كلمة الأردن في موتمر العمل الدولي جنيف العام الماضي والذي كان يتراسة الأردن حيث تم توكيل سفير الأردن في جنيف آنذاك لحضور الموتمر في الموتمر توفير لنفقات.

وفي سويسرا مع تخلي الأردن عن الرئاسة يقوم رئيس الوزراء عبدا لله النسور وبعض مدراء مكتبة مع وزير العمل والسياحة نضال القطامين ووفد وممثلي اتحاد النقابات في زيارة إلى جنيف للحضور موتمر العمل الدولية في دورته 103 المنعقدة حاليا في جنيف. 

فوز مازن المعايطة للمرة الثالثة

هذا وقد أعلن في الموتمر عن فوز رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال مازن المعايطة للمرة الثالثة بعضوية مجلس إدارة منظمة العمل الدولية عن غرب آسيا وحوض الباسيفيك للدورة 2014- 2017 .


بينما انتقد النائب عبدالكريم الدغمي السفر الى الوفد الحكومة الموسع جنيف حيث قال انه لأول مرة منذ 1921 يسافر رئيس وزراء ويترأس وفد إلى اجتماع منظمة العمل في جنيف في المقابل غادر وزير المالية أمية طوقان إلى لندن وفي وقت لاحق غادرت وزير التنمية الاجتماعية ريم ابوحسان الى لندن .

سفر دائم لوزرائنا

بينما عاد وزير المياه حازم الناصر من إجازة طويلة من الولايات المتحدة الأمريكية بينما لازال وزير الخارجية ناصر جودة مستمر في جولاته إلى مختلف دول العالم والتخطيط عاد من الصين وعاكف الزعبي من الكويت ودول أخرى .

ومن الجدير بذكر ان مجلس الوزراء طلب الحد من سفر الوفود واللجان الرسمية للخارج إلا للضرورة القصوى .

تقليص عدد أعضاء الوفود الرسمية للخارج بحيث لا يتجاوز عدد أعضاء الوفد الواحد ثلاثة أشخاص بمن فيهم رئيس الوفد لاستعانة بالسفارات الأردنية في الخارج ما امكن للمشاركة في اللجان والاجتماعات التقيد بإحكام نظام الانتقال والسفر المعمول به لدى تحديد علاوة السفر المستحقة للمكلف أو الموفد بمهمة رسمية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.