• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ضبط أسلحة أتوماتيكية بـ"فضائية العباسية" العراقية في عمان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-06-13
911
ضبط أسلحة أتوماتيكية بـ

 أوقف مدعي عام أمن الدولة أمس 13 شخصا يعملون في فضائية 'العباسية' العراقية 15 يوما على ذمة التحقيق في سجن البلقاء، بتهمتي 'الإرهاب وحيازة أسلحة أتوماتيكية'، وفق مصدر مسؤول.

وبين المصدر  أن الأجهزة الأمنية، وبناء على شكوى من هيئة المرئي والمسموع، توجهت الى مقر قناة العباسية 'التي كانت تبث بلا تراخيص قانونية، ولدى تفتيشها عثر على مواد مخالفة للقانون تحض على الإرهاب، ما استدعى الى إحالة المشتبه بهم الى مدعي عام أمن الدولة'.

ويحقق المدعي مع المشتبه بهم، وهم أربعة مواطنين وأربعة يحملون الجنسية السورية وخمسة من الجنسية العراقية بمن فيهم مالك المحطة، بتهمة 'استخدام الشبكة العنكبوتية للقيام بأعمال من شأنها تعريض الأردنيين لخطر أعمال عدائية'، وفق المصدر نفسه.

ولفت المصدر الى أن المحطة بثت برنامجا يحرض على القيام بـ'أعمال إرهابية'، ما دعا لملاحقتها من الهيئة.

وقال مصدر قضائي، لوكالة فرانس برنس، إن 'مداهمة أجهزة الأمن مكتب القناة كشفت قضايا تمس أمن الدولة'، مبينا أن 'المتهمين قد يواجهون عقوبة تصل إلى السجن خمسة أعوام في حال إدانتهم بالتهمة المنسوبة لهم'.

وكان رئيس هيئة المرئي والمسموع أمجد قاضي قال إن 'العباسية كانت تبث من الأردن بصورة غير قانونية، إذ لم يكن لديها ترخيص بذلك'، مضيفا أن 'القضية لدى محكمة أمن الدولة لأن القناة كانت تحرض على الإرهاب وتؤثر على الأردن وبلدان أخرى'.
وبدأت قناة العباسية تبث برامجها من عمان قبل أربعة أعوام.

وصنف الأردن في المرتبة 141، والعراق بالمرتبة 153، في مؤشر حرية الصحافة للعام 2014، والذي يتضمن 180 مرتبة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

طارق13-06-2014

اربع سنوات وبدون ترخيص حلو
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.