• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

هل يوجد استثمارات ( للضمان ) في إسرائيل ؟؟

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-07-02
1021
هل يوجد استثمارات  ( للضمان ) في إسرائيل ؟؟

 : عصام مبيضين
وجه مازن الضلاعين الجوازنة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب مجموعة من الأسئلة الثقيلة الى الحكومة، تتعلق بمجملة قضايا وملفات خطرة في بعض الوزارات، منها: "ما هي دواعي إجراء مفاوضات خصخصة شركة الاسمنت الأبيض لمستثمر سعودي، رغم أن الشركة تسجل الأرباح، ومن يقف خلف هذه الصفقة".

وطلب تزويده بالأسماء الرباعية الحاصلة على منح دراسية بكالوريس وماجستير ودكتوراة، ولم يقوموا بدفع المبالغ المترتبة عليهم، "وهل تم تقديم مطالبات رسمية لدفعها، وأين وصل التحقيق في موضوع ملف هروب رجل الأعمال المنتهية محكوميته خالد شاهين، وهل تم استدعاء الأشخاص المتورطين كوزير الداخلية والصحة".

وتساءل: "أين وصل مشروع حوسبة المركز والمستشفيات الحكومية "حكيم"، وكم حجم المبالغ التي تم الاتفاق عليها، ومدى فعالية النظام المستخدم وأسس ودواعي إحالة العطاء، وما هي الشركات الحاصلة على عطاءات الإعلانات في الأمانة والأسس المعتمدة خلال العشر سنوات الأخيرة، وأين وصل التحقيق في المخالفات المرصودة؟".

"هل هناك مساهمة للوحدة الاستثمارية في الضمان الاجتماعي في اسرائيل، والسلطة الفلسطينية، وحجم المبالغ والمساهمات والأرباح والخسائر، ومتى كانت المساهمة؟

ما هي قيمة المكافآت التي حصل عليها كبار الموظفين في امانة عمان خلال العشر سنوات الأخيرة وما هي الأسس المعتمدة، وما هي أسباب قيام وزارة الزراعة بتغيير تعليمات استيراد الأعلاف والدجاج المجمد ولصالح من، ومن هم أعضاء المجلس الزراعي الاعلى ومؤهلاتهم، وأسباب اختارهم، والأسس المعتمدة.

ما هي الجهات والمراكز غير الربحية التي حصلت على منح وتمويل ومشاريع محلية او أجنبية، ومقدار التمويل والأسس المعتمدة، وكم المبالغ التي حصل عليها مركز الحياة لتنمية المجتمع المحلي راصد، وما هي الخسائر والارباح في جريدة الدستور والرأي، وما هي القضايا التي حولت الى المحاكم والخسائر ومقدارها والإجراءات التي تمت بهذا الخصوص، وأسباب منح الضمان خمسة ملايين لجريدة الدستور". 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.