• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بطاقة ذكية بديلاً عن هوية الاحوال المدنية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-07-08
883
بطاقة ذكية بديلاً عن هوية الاحوال المدنية

  كشف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عزام سليط ان اللجنة الفنية الخاصة بمشروع البطاقة الذكية أنهت أعمالها وتم إرسال التقرير الفني الى وزارة الداخلية، مبينا أن البطاقة الذكية ستكون بديلا عن بطاقة الاحوال المدنية.

البطاقة الذكية 
وفيما يتعلق بالبطاقة الذكية بين الدكتور سليط ان اللجنة الفنية أنهت أعمالها وتم إرسال التقرير الفني الى وزارة الداخلية، مبينا أن البطاقة الذكية ستكون بديلا عن بطاقة الاحوال المدنية وسيحقق مشروع البطاقة الذكية مجموعة من الفوائد على المواطنين والقطاع العام تتمثل بحماية أعلى للمعلومات وللحد من إمكانية التزوير وبالتالي إمكانية مطابقة الهويات مع حاملها بسهولة، وإمكانية توفير سعة عالية للمعلومات اللازم توافرها مثل البصمة، والتوقيع الرقمي، والتطبيقات المتعددة، وتوفير الوقت والمال على الحكومة ورفع الجودة في تقديم الخدمات مثل الإنتخاب والتأمين الصحي والدعم الحكومي وغيرها من الخدمات الحكومية اضافة الى مصداقية وشفافية عالية فيما يخص المعلومات القابلة للتعديل وإمكانية حامل البطاقة من متابعة التعديلات الحاصلة عليها ومواكبة التطور المستمر والسريع للتكنولوجيا في سبيل تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين .
وأضاف أنه يمكن استخدام البطاقة الذكية في مختلف التطبيقات الحكومية من خلال برمجيات خاصة تُحمل على البطاقة الذكية بشكل آمن والذي من شأنه أن يضمن تفاعل أكبر بين المواطن والحكومة وتحقيق الشفافية وثقة المواطن بالاجراءات الحكومية.
وأشار سليط إلى أن المشروع عباره عن منحة من دولة الامارات العربية المتحدة ونحن ندرس المواصفات الفنية قبل أي خطوة لاحقة .
من جانبه أكد مدير عام وكالة الأنباء الأردنية فيصل الشبول على التشابك بين قطاع الاعلام وقطاع الاتصالات التي يشهد تطورا مستمرا. مشيرا إلى العدد الكبير والريادة لوسائل الاعلام والاتصالات في الاردن والتي لم يكن هناك اية قيود على انتشارها منذ فترة طويلة.
وقال أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قطاع واعد ويشهد تقدما وحضورا ملحوظا في العديد من الدول العربية والاجنبية، لافتا إلى أن هذا يدل على قدرة الإنسان الأردني في الابتكار والإبداع داعيا الاعلام الاردني إلى التركيز على هذا القطاع الذي يشكل قصة نجاح حقيقية . 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.