السعود و20 نائباً سيتوجهون لغزة للتضامن مع أهلها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-07-09
1248
السعود و20 نائباً سيتوجهون لغزة  للتضامن مع أهلها

 أعلن أكثر من 20 نائباً، الأربعاء، نيتهم المشاركة في وفد نيابي يدخل قطاع غزّة من الجانب المصري ، لإرسال رسالة تضامن مع الشعب الفلسطيني هناك.

 وقال رئيس لجنة فلسطين النائب يحيى السعود إن هذا الوفد "سيسافر الليلة"، أي ليل الأربعاء الخميس.

وأكد السعود أنه سيواصل الجهود للحجز على متن طائرة تتوجه إلى القاهرة الليلة ومن هناك  إلى غزة.

واقترح النائبان مصطفى ياغي ومحمد الحجوج خلال جلسة للجنة فلسطين النيابية خارج القبة، التوقف عن إصدار بيانات الاستنكار والشجب، واتخاذ خطوات عملية إزاء ما يجري في الضفة الغربية وقطاع غزة.

ومنذ ليل الاثنين الثلاثاء، أعلن الاحتلال الإسرائيلي شن عملية عسكرية واسعة ضد حركة المقاومة الإسلامية حماس ومن يؤيدها، في غزة.

وأسفرت العملية حتى صباح الأربعاء عن استشهاد ما يقرب من 30 فلسطينياً بينهم أطفال في قصف مستمر على القطاع.

وقال الحجوج إن من يريد التضامن مع الشعب الفلسطيني "يحمل حاله وينزل" إلى الحدود مع غزة، معتبراً أي كلام غير ذلك بمثابة "كذب".

وقال ياغي إنه سبق وتقدم بهذا المقترح صباحاً، وأعاده مجدداً، قبل أن يحضّر ورقة لجمع تواقيع الراغبين بالسفر إلى القاهرة ثم إلى معبر رفح البري مع غزة.

ووقع على هذه الورقة حتى الثانية من ظهر الأربعاء، حوالي 25 نائباً.

وكان اسم النائب المثير للجدل محمد عشا الدوايمة مدرجاً على الورقة، لكن 9 نواب احتجوا على وجوده، مما دفع السعود لإعلان شطب اسمه.

وبررت النائب هند الفايز الاحتجاج بأنها لا ترافق "من وضع يده في يد نتنياهو"، رئيس الوزراء الإسرائيلي، في إشارة إلى زيارة العشا لإسرائيل التي فجرت جدلاً واسعاً.

لكن النائب طارق خوري اعتبر أن الذهاب إلى غزة سيؤثر سلباً على معنويات الشعب الفلسطيني هناك، مما دفع عدد من النواب للرد عليه.

وكان لافتاً أن عدد حضور الجلسة في قاعة عاكف الفايز، لم يزد عن 30 نائباً.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

الاستاذ الوليد الوائلي10-07-2014

ولكم اعملوها مره بس ونشاالله انكم تستشهدوا هناك يارب انولكم الشهاده احكيلكوا اطلعوا وغداكم علي اطلع اطلع اطلع مره احكوا بشغله وسووها ياريت الفزعه هاي النا في الاردن من اخوتنا النواب
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.