• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

السفير العراقي في عمان تم استدعائي إلى بغداد للتشاور

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-07-18
1001
السفير العراقي في عمان  تم استدعائي إلى بغداد للتشاور

 أكد السفير العراقي في عمان الدكتور جواد مهدي عباس بأنه تم استدعاءه من قبل وزارة الخارجية العراقية للحضور إلى بغداد.

وأكد د.جواد في اتصال هاتفي  لدى استفسارنا عن سبب الاستدعاء أكد بأنه للتشاور فقط دون الخوض في التفاصيل . مؤكداً بان العراق لم يعلن موقفه من مؤتمر المعارضة العراقية في عمان، وان السفارة بانتظار قرار المركز في بغداد.

وجاء في بيان مقتضب نشر على موقع وزارة الخارجية "العراق يقرر استدعاء سفيره من العاصمة الاردنية عمان للتشاور".

وجاء هذا القرار بعدما استضافت عمان هذا الاسبوع مؤتمرا دعت في ختامه الاربعاء حوالى 300 شخصية عراقية معارضة للحكومة في بغداد المجتمع الدولي الى وقف دعمه لرئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي، مؤكدين ان ما يشهده العراق اليوم هو "ثورة شعبية" طالبوا بتأييد عربي لها. 

وشارك في المؤتمر الذي اطلق عليه اسم "المؤتمر التمهيدي لثوار العراق" شخصيات تمثل "هيئة علماء المسلمين" السنة في العراق وحزب البعث المنحل وفصائل من "المقاومة المسلحة" و"المجالس العسكرية لثوار العراق" و"المجالس السياسية لثوار العراق" وشيوخ عشائر.

ويتعرض العراق منذ اكثر من شهر لهجوم كاسح يشنه مسلحون متطرفون سنة يقودهم تنظيم "الدولة الاسلامية" تمكنوا خلاله من السيطرة على مناطق شاسعة من شمال وشرق وغرب البلاد، مؤكدين نيتهم الزحف نحو بغداد.

يذكر ان وزارة الخارجية العراقية تدار حاليا من قبل نائب رئيس الوزراء حسين الشهرستاني بدل الوزير هوشيار زيباري الذي يقاطع منذ الاسبوع الماضي جلسات الحكومة الى جانب الوزراء الاكراد الاخرين بسبب الخلاف القائم بين المالكي والسلطات الكردية في اقليم كردستان.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.