• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بالصور...أكبر مقبرة بالعالم.. موتاها أكثر من سكان قطر والكويت مجتمعين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-07-19
2773
بالصور...أكبر مقبرة بالعالم.. موتاها أكثر من سكان قطر والكويت مجتمعين

  إنها بالفعل أكبر مقبرة في العالم؛ حيث يستريح نحو 5 ملايين فرد في مثواهم الأخير بالعراق. ولا يقف العدد عند هذا الحد، بل هو آخذ في الازدياد؛


فحسب تقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل البريطانية" السبت (19 يوليو 2014)، تمتد شواهد القبور على مد البصر في وادي السلام، لتشكل المقبرة الإسلامية القديمة بالقرب من مدينة نجف الشيعية، التي تعتبر أكبر مقبرة في العالم.

على ذلك، يكون عدد الراقدين تحت تراب تلك المقابر أكثر من عدد سكان وقطر والكويت مجتمعين، وأكبر من عدد سكان فلسطين، ويتجاوز عدد سكان لبنان، وكذلك أيرلندا.

وتشير التقديرات إلى أن وادي السلام يستقبل نحو 500 ألف شخص إضافي كل سنة، لكن في الأسابيع الأخيرة ارتفعت الأرقام نتيجة الصراع المرير الدائر في البلاد.

ولا يقتصر الدفن على طائفة أو عرق محدد، بل يدفن في المقابر المسلم السني والشيعي والمسيحي والعربي والأجنبي، وإن كان أكثر المدفونين فيها من الشيعة؛ ليجاوروا قبر الإمام علي بن أبي طالب ابن عم رسول الله عليه الصلاة والسلام.
 
 
  •  
  •  
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.