بالفيديو..أب و أم يحرضان طفلهما على ضرب طفل سوري بقسوة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-07-19
1033
بالفيديو..أب و أم يحرضان طفلهما على ضرب طفل سوري بقسوة

   تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي ' الفيس بوك' فيديو يظهر أبًا وأمًا في لبنان يحرضان طفلهما الصغير على ضرب طفل سوري بالعصا من دون رحمة، في جريمة تنذر بتفكك اجتماعي يودي إلى الجريمة. 

لربما كان الأمر عارضًا حتى اللحظة، أي ممكن أن يحصل ذلك في يوم لبناني عادي، لكن ما هو غير عادي أن يُسمع في خلفية المقطع صوتا لشخصين لبنانيين بالغين، أب وأم، يحرضان الطفل الضارب، واسمه عباس، على الاستمرار في توجيه الضربات للطفل الضحية بالعصا، يأمران الطفل المضروب بعدم المقاومة.

لا يتسع هذا المقطع لتوسلات شديدة ينطق بها الطفل المضروب، خصوصًا بعدما يتدخل طفل أكبر سنًا ليعين الطفل الضارب في عملية الضرب. إنها جريمة مثلثة الأوجه.وجهها الأول العنف المستهدف به طفل عاجز عن الدفاع عن نفسه، ووجها الثاني عنف وكراهية يحقن بها طفل آخر، لتحريضه على الضرب. والوجه الثالث هو الوجه العنصري، الذي يظهر جليًا في تعاملٍ لبناني، يكاد يكون عامًا اليوم، مع السوريين النازحين هربًا من الحرب في بلادهم. 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

العباس؟19-07-2014

عباس؟! هكذا يزرعون في عقول وقلوب أولادهم الحقد الدفين لعنة الله عليهم
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.