• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

منتخب الأردن للناشئين الى نهائيات كاس اسيا للمرة الأولى في تاريخه

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-14
1794
منتخب الأردن للناشئين الى نهائيات كاس اسيا للمرة الأولى في تاريخه

عبر سمو الامير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم عن فخره واعتزازه بما حققه منتخب الناشئين من نتائج ايجابية واداء فني عال وسلوك مثالي والذي توج بتاهل المنتخب لنهائيات كاس اسيا والتي لم يحدد مكانها او موعدها .

وكان المنتخب الوطني للناشئين شق طريق النجوم وهو يعبر الى نهائيات آسيا لكرة القدم بعد تعادله 1/1 بهدف لكل منهما مع نظيره العماني في المباراة التي جرت على ستاد طحنون بن محمد في مدينة العين الاماراتية بحضور سفيرنا في دولة الامارات العربية المتحده جمال الشريدة من اركان السفارة وتوجهوا الى مقر اقامة البعثة وشاركوهم بهجة الانجاز التاريخي وهو الاول من نوعه بتاريخ مشاركات منتخب الناشئين بتصفيات كاس اسيا.
واحتل المنتخب المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة خلف الامارات (13).
واجرى الامير علي اتصالا هاتفيا عقب انتهاء المباراة وتحدث الى الجهاز الفني وكافة نجوم المستقبل وقدم لهم التهنئة وقدر عاليا ما حققوه للوطن عامة وكرة القدم الاردنية على وجه الخصوص ثم تحدث مع الانجليزي جوناثان هيل المدير الفني للمنتخب ومساعده بيبرت كغدو وبارك لهما الانجاز ووجه سموه الجهاز الفني البدء باعداد خطة طموحة لاعداد المنتخب لنهائيات كاس اسيا باعتبارها مؤهله لنهائيات كاس العالم للناشئين .
وحظيت«''الراي''» بتقدير من افراد البعثة بفضل متابعتها اليومية لمشاركة المنتخب بالتصفيات بالكلمة والصورة ومنح المنتخب مساحة واسعه ثم بارسال موفد خاص لمتابعة المباراة الختامية حيث رصد ليلة الفرح الاردنية الكبيرة في مدينة العين بمشاركة ابناء الجالية الاردنية بدولة الامارات العربية عامة وامارة العين على وجه الخصوص وسوف تعود بعثة المنتخب الى ارض الوطن في التاسعة من صباح اليوم حيث ينتظر ان تحظى باستقبال يليق بما حققه المنتخب من انجاز تاريخي للكرة الاردنية .
 
الاردن (1) عمان (1)
نقل المنتخب الكرة الى ارض نظيره العماني ليكسب ركلة جزاء عندما لمس مدافع عمان الكرة داخل المنطقة انبرى لها ليث بشتاوي، إلا ان الحكم اعاد الكرة اثر دخول زملائه المنطقة عند التنفيذ اعادها الحكم ثانية وهو ما حدث في المرة الثالثة ايضا وسجل منها تامر صوبر الا ان الحكم اعادها للمرة الرابعة وسجله تامر بنجاح.
الهدف اعطى المنتخب ثقة وظهر متفوقا في تنفيذ التكتيك وامتلاك الكرة وتهديد المرمى العماني ورد محمد سعيد بتسديدة مرت على يمين ابو نبهان.
ولان اداء المنتخب اكثر نضوجا في مجاراة منافسه المتسلح بالقوة وطول القامة فان التمريرات الارضية جعلت تامر ورجا واحسان حداد وليث بشتاوي ويلدار اكثلر وصولا الى الحارس العماني احمد فرج.
في الوقت الذي اغلق احمد غنيمات ومجد عنانزة العمق الدفاعي ابدع الظهير العصري باسل ابو حلوة على الجهة اليسرى بشكل لافت للاسناد وتهئية الكرات بحضور احمد صلاح وعمر الدويك طريقهما كلا من جهته وقطع ابو نبهان هجمات عمان المتتالية عبر محمد سعيد ومنير راشد التي ذهبت كرته خارج المرمى واحتسب الحكم ركلة حرة غير مباشرة بعد تأخر ابو نبهان في لعب الكرة عن الوقت المسموح.
المنتخب ركز على الاطراف واربك دفاع عمان قبل ان يضع سهيل يوسف كرة خطيرة مرت بسلام على يمين ابون نبهان.
 
خطأ وهدف
بدأ المنتخب العماني في الشوط الثاني يضغط لادراك التعادل الا ان العارضة وقفت له بالمرصاد وتهيأت كرة امام مهاجمي عمان انقذ ابو نبهان الموقف في وضع اشبه بلعبة الكارتيه.
وكاد ابو نبهان ان يهدي عمان هدف التعادل عندما استقبل كرة خطيرة في موقف غير مناسب مرت فوق العارضة، لجأ عمان للتسديد من بعيد وقاد تامر وحسين عبيدات هجمة ضرب بها دفاع عمان الا ان الحظ لم يسعفه في استغلال الفرصة. واخطأ ابو نبهان وراء كرة طويلة ارتقى خلفها حامد سعيد وسجلها في المرمى هدف التعادل (75)، وظهرت الفردية على اداء اللاعبين ما اضعف الجانب الهجومي وسدد تامر في احضان المرمى وحافظ المنتخب على النتيجة حتى صافرة النهاية.
 
هيل : لعبنا بطريقة جيدة
من جانبه وجه الانجليزي جوناثان هيل المدير الفني للمنتخب شكره وتقديره الى سمو الامير علي بن الحسين لرعايته واهتمامه بشؤون المنتخب. مشيرا الى ان سموه دعاه واعضاء الجهاز الفني لحضور جلسة عمل برئاسة سموه وبحضور الشريف محمد اللهيمق نائب رئيس الاتحاد لمناقشة السبل الكفيلة بإعداد المنتخب لنهائيات اسيا.
واضاف هيل الذي كان يتحدث الى«الراي» عقب نهاية المباراة : لعبنا بطريقة جيدة وكنا نحرص على النتيجة التي تؤهلنا الى النهائيات ونجح اللاعبين بتنفيذ ما طلب منهم.
من جانبة اكد بيبرت كغدو المدرب الوطني ان المنتخب استحق التاهل لانه قدم اداء ثابت على امتداد مبارياته بالبطولة مشيرا الى ان مستوى اداء الفريق كان افضل في المباريات السابقة لكنه في مباراة الختام شعرنا ان اللاعبين كانوا يعانون من حجم الضغط النفسي .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

ليلو27-10-2009

مبرووووووك للفوز انا بشجعكم كلكم الاردن اولا
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.