• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

العيد أحمر في مصر مع تجدد الاحتجاجات ضد الانقلاب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-07-28
697
العيد أحمر في مصر مع تجدد الاحتجاجات ضد الانقلاب

 تحوّل أوّل أيام عيد الفطر في مصر إلى مناسبة لتجديد معارضي "الانقلاب" تظاهراتهم وفعالياتهم، مع تسجيل سقوط قتلى وجرحى على أيدي أجهزة الأمن.



وأعلن مصدر في "تحالف دعم الشرعية"، الموالي للرئيس الشرعي محمد مرسي، اليوم الإثنين، أن خمسة من المحتجين قتلوا خلال تفريق قوات الشرطة مسيرة في منطقة أبو زعبل شمال القاهرة وفي مدينة نصر، شرق العاصمة.

وأوضح المصدر، الذي تحفظ على ذكر اسمه، أن قوات الأمن اعتدت بالرصاص الحي على المسيرة التي خرجت عقب صلاة عيد الفطر بأبو زعبل، ونتج عن الاعتداءات استشهاد اثنين من المحتجين وإصابة 15 آخرين بإصابات خطيرة لا تزال في أحد مشافي المدينة.

وفي السياق، أصيب العشرات بجروح واختناقات خلال تفريق قوات الأمن تظاهرات معارضة في مناطق مصرية عدة، من القاهرة والإسكندرية حيث تم اعتقال 6 من أنصار مرسي بتهمة إثارة الشغب وقطع الطريق بالمخالفة لقانون التظاهر، وفي مدينة السادس من أكتوبر وفي محافظة بني سويف.

وقال شهود عيان إن قوات الأمن استخدمت الغاز المسيل للدموع وطلقات الخرطوش لتفريق تجمع لرافضي الانقلاب بمنطقتي الرمل ومينا البصل فأصيب عدد من المتظاهرين.

واشار الشهود الى حدوث حالة من الكر والفر بالمنطقة بعد قيام عناصر من الشرطة والجيش بمساعدة ما يوصفون بـ"البلطجية" في حملة اعتقالات عشوائية في صفوف المشاركين بعد مطاردتهم فى الشوارع الجانبية.

وقامت حركة شباب "6 إبريل"، بحرق العلم الإسرائيلي في منطقتي المطرية وعزبة النخل، تنديداً بالعدوان على غزة. وعلى الرغم من التزام المتظاهرين بالسلمية، وحرصهم على اصطحاب أطفالهم، إلا أن قوات الأمن هاجمت أغلب المسيرات بمختلف محافظات مصر، عبر إطلاق قتابل الغاز المسيل للدموع بشكل كثيف فور الانتهاء من الصلاة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.