• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"مكتب نسوي" للراغبات بالزواج من عناصر داعش

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-07-28
1134

  بعد تسيير تنظيم 'الدولة الإسلامية في العراق والشام' المعروف بـ'داعش'، رحلات 'سياحية' لعناصره والمدنيين بين شمال سورية وغرب العراق لتعريفهم على الأراضي التي يسيطر عليها، قرر أن يفتتح 'مكتبا نسويا' للفتيات العازبات والأرامل الراغبات بالزواج من مقاتلي التنظيم.

فقد ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، 'أن مصادر من مدينة الباب أبلغت نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان في حلب أن تنظيم الدولة الإسلامية المسيطر على المدينة افتتح مكتباً نسوياً بالقرب من مبنى السرايا في المدينة، وأن مهمة المكتب هو استقبال الفتيات العازبات والسيدات الأرامل، واللواتي يرغبن بالزواج من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية'.

وأضاف المصدر أنه 'يتم تسجيل أسمائهن وطلباتهن وعناوينهن، ليقوم بعدها مقاتلو الدولة الإسلامية بأخذ عناوين تلك الفتيات أو السيدات، والذهاب لخطبتهن بشكل رسمي'.

وكان التنظيم بدأ بتسيير رحلات 'سياحية' لعناصره والمدنيين بين شمال سورية وغرب العراق، لتعريفهم على الأراضي التي يسيطر عليها وأعلن فيها إقامة 'الخلافة' قبل نحو شهر.

وينظم التنظيم رحلتين أسبوعيا بين الرقة شمال سورية ومحافظة الأنبار في غرب العراق على متن حافلات ترفع رايته السوداء.

وفي نهاية حزيران (يونيو)، أعلنت الدولة الإسلامية 'الخلافة الإسلامية'.

ونشأت الدولة الإسلامية في العراق والشام في 2006 في العراق قبل أن تمتد إلى سورية مع اندلاع حركة الاحتجاج ضد نظام بشار الأسد قبل أكثر من ثلاث سنوات.

ويخوض تنظيم 'الدولة الاسلامية' منذ حوالى أسبوعين معارك طاحنة ضد قوات النظام السوري في مناطق عدة.

ويخوض هذا التنظيم المتطرف منذ 2013 قتالا ضد الكتائب المقاتلة ضد قوات النظام منذ مطلع 2014.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.