• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

جائزة القدم الذهبية ترفع الروح المعنوية لرونالدينيو

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-10-14
1331
جائزة القدم الذهبية ترفع الروح المعنوية لرونالدينيو

ذكرت وسائل الإعلام الإيطالية امس الثلاثاء أن النجم البرازيلي رونالدينيو لاعب نادي آيه سي ميلان الإيطالي لكرة القدم تسلم جائزة القدم الذهبية لعام 2009 في حفل أقيم بمونت كارلو.

 وكما حدث مع أسلافه من الفائزين بالجائزة , والذين يتم انتخابهم سنويا منذ عام 2003 عن طريق الجماهير من بين مجموعة من اللاعبين الذين يختارهم صحفيون متخصصون , فسيتم وضع طبعة قدم رونالدينيو على طريق كورنيش الأبطال على ساحل البحر بإمارة موناكو.
 
ورفعت الجائزة من الروح المعنوية للاعب البرازيلي الدولي /29 عاما/ الذي يمر بفترة هبوط في الأداء مع ناديه الإيطالي ميلان الذي مازال يبحث عن مستواه المعهود في المرحلة المبكرة من الموسم.
 
وخلال السنوات الخمس التي قضاها رونالدينيو مع فريقه السابق برشلونة , حصل اللاعب البرازيلي على جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) كأفضل لاعب في العالم عامي 2004 و2005 , كما أحرز جائزة الكرة الذهبية في عام 2005 .
 
اعتبر النجم البرازيلي رونالدينيو ان المباريات القوية ستساعد فريقه ميلان الايطالي على استعادة توازنه بعدما حقق نجم برشلونة الاسباني السابق ورفاقه في روسونيري بداية موسم مخيبة للغاية.
 
ورأى رونالدينيو ان المباراتين المقبلتين لميلان امام روما في الدوري المحلي وريال مدريد في مسابقة دوري ابطال اوروبا قد تساهمان في الهام الفريق الذي عانى الامرين في مستهل موسمه, اذ سجل ستة اهداف فقط خلال تسع مباريات في الدوري المحلي, كما انه خسر في المسابقة القارية الام على ارضه امام زيوريخ السويسري المتواضع (صفرـ1).
 
ولا يعتبر المستوى الذي يقدمه ميلان بقيادة مدربه البرازيلي ليوناردو مشجعا للخروج باستنتاج ان رونالدينيو وزملاءه سيخرجون فائزين من مباراتي الاحد امام روما في سان سيرو والثلاثاء المقبل امام ريال مدريد في سانتياغو برنابيو, لكن النجم البرازيلي رأى ان هاتين المواجهتين هما ما يحتاجه فريقه من اجل اطلاق موسمه مجددا بعدما خاض مباريات عادية في مواجهة فرق اودينيزي وليفورنو واتالانتا وباري.
 
امني النفس بالتغلب على كاكا وريال مدريد في دوري ابطال اوروبا, هذا الامر سيعطينا دفعا معنويا كبيرا من اجل العودة الى المسار, هذا ما قاله رونالدينيو في تصريح لصحيفة غازيتا ديللو سبورت الايطالية.
 
وتابع لكن في بادىء الامر قد تغير مباراة روما الموسم بالنسبة الينا. لكن مباراة واحدة ليست كافية. علينا ان نحقق سلسلة من النتائج, يجب ان يصارع ميلان على الالقاب.
 
وكان الصراع على الالقاب من الاسباب التي دفعت رونالدينيو للانضمام الى ميلان قبل موسمين قادما من برشلونة, وهو بدأ مشواره مع الفريق اللومباردي بطريقة جيدة الموسم الماضي قبل ان يتراجع مستواه بسبب الاصابة ثم اكتفى بالجلوس على مقاعد الاحتياط تحت اشراف المدرب السابق كارلو انشيلوتي, في الوقت الذي خرج فيه فريقه الجديد من الموسم خالي الوفاض.
 
ويبدو ان وضع رونالدينيو لن يكون افضل هذا الموسم رغم رحيل انشيلوتي لان النجم البرازيلي لم يتخلص من عقدة الجلوس على مقعد الاحتياط بقيادة مدربه الجديد ليوناردو, لكن ذلك لم يحبط عزيمة النجم البرازيلي الذي قال افكر بطريقة ايجابية.
 
اذا بدأت على مقاعد الاحتياط فانا مستعد للمساهمة, لكني لا اكون سعيدا الا عندما العب. ساحاول ان اقنع ليوناردو باني رونالدينيو الحقيقي واستحق ان يتم اختياري (ضمن التشكيلة الاساسية).
 
ويعي النجم البالغ من العمر 29 عاما انه اذا فشل في فرض نفسه في ميلان قد يفقد فرصة ان يكون مع منتخب بلاده في نهائيات مونديال جنوب افريقيا ,2010 وهو قال بهذا الصدد امل ان اساعد سيليساو (المنتخب البرازيلي) على الفوز باللقب. اتحدث في اغلب الاحيان مع (المدرب) دونغا وتربطنا علاقة رائعة. المدرب لا يستدعيني في الوقت الحالي واتفهم دوافعه. اذا لم اكن العب مع ميلان, فكيف بامكاني ان العب مع سيليساو?. وواصل لكني لن استسلم, لا يزال هناك متسع من الوقت من اجل اقناع الجميع.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.