• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وفاة الإعلامية فوزية سلامة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2014-07-29
1744
وفاة الإعلامية فوزية سلامة

 أعلنت شبكة قنوات "mbc" وفاة الإعلامية المصرية فوزية سلامة، مساء الإثنين "بعد صراع مع مرض السرطان.

وقالت الشبكة إنه فى مطلع عام 2013 خضعت فوزية سلامة لجراحة استئصال عضو البنكرياس كاملاً لمنع تفشي الخلايا السرطانية في أعضاء أخرى في الجسم.

وأضاف أن فوزية سلامة إعلامية وباحثة اجتماعية وصحفية وروائية مصرية، ولدت في القاهرة وتعلمت في إنجلترا والتحقت بكلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية.

وكانت فوزية سلامة أحدى مقدمات برنامج "كلام نواعم" الشهير على شاشة "mbc1" ، واضطرت للتوقف فترة طويلة عن تقديمه بعد أصابتها بالسرطان.

وفي مارس 2013، خضعت سلامة للعلاج الكيمياوي لمقاومة المرض، الذي يعرف بـ "السرطان الصامت". وتوقفت عن المشاركة في تقديم البرنامج.


وتولت الإعلامية الراحلة رئاسة تحرير مجلة "سيدتي" ومجلة "الشرق الأوسط".


وجاء في خبر نعي فوزية سلامة: "أحب الحياة تحبك الحياة" هذه كانت نصيحتها لكل من قابلها، فسلاح الحب والابتسامة كان الوحيد الذي واجهت فيه الإعلامية المصرية الشهيرة فوزية سلامة مرض السرطان الذي غزا جسدها في العام 2013، وبشهادة من حولها كانت أقوى من الموت وإن قهرها في صبيحة اليوم.

وتابع: للجميع كانت الراحلة سلامة صديقة وأماً وأخت، وكان خبر وفاتها صادما لجمهورها الذي لم تفارقه منذ بداية مشوارها مع القلم والكتابة في كبريات الصحف والمجلات العربية مدافعة عن حقوق نساء العالم العربي، إذ لم تترك قضية تخص "حواء" العربية إلا وتناولتها بقلمها وعبر برنامج "كلام نواعم" على شاشة MBC التي كانت الراحلة الوجه الأبرز والأقوى فيه. 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.