مذكرة نيابية تطالب بطرد السفير الاسرائيلي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-01-04
1290
مذكرة نيابية تطالب بطرد السفير الاسرائيلي

ثمن عدد من النواب عاليا موقف الحكومة الحكيم في عدم التعرض للمسيرات الجماهيرية الغاضبة والتعامل بحضارية مع الموقف ، مشيدين بدور رئيس الحكومة ووزير الداخلية فيما راح نواب بانتقاد بعض المسيرات غير المنضبطة ومشددين على أهمية رفع الاعلام الاردنية فيها .

 

ودعا نواب الحكومة الى طرد السفير الاسرائيلي من عمان واستدعاء السفير الاردني من تل ابيب فيما أكد نواب اخرون على أهمية فتح المعابر ، من جهته طالب النائب عبد الله الغرايبة قفل باب النقاش في هذا الموضوع والانصراف للعمل البرلماني كون هذا الأمر يعطل المجلس والحكومة مبررا " اننا كنواب نتحدث منذ 10 ايام فماذا عملنا على أرض الواقع ؟ " ما جرى خلال الايام الماضية على مستوى الحكومة والنواب والشعب لم يحدث في اي بلد عربي .

 

الى ذلك اعلن عدد من النواب تبرعهم لمبالغ مالية بالاضافة الى رواتبهم حيث تبرع النائب محمد السعودي بمبلغ 25 الف دينار باسم شركته " الديرة العقارية " والنائب حسن صافي 10 الاف دينار بالاضافة الى راتبه ، كما ان النائبين مجحم خريشا وجعفر العبداللات اعلنا تبرعهما لرواتبهما ، في الوقت الذي طالب النائب سليمان السعد الزام المجلس بالتبرع ب 500 دينار وما تبقى يكون خيار للنائب .

 

وفي ذات السياق رفع مجموعة من النواب مذكرة الى رئيس مجلس النواب تطالب الحكومة فيها بقطع علاقاتها مع اسرائيل فورا ، وطرد السفير الاسرائيلي من عمان ، وذلك استمرارا للحملة المناوئة للعدوان الصهيوني على قطاع غزة .

 

وجاء في المذكرة التي حصلت "عمون " على نسخة منها ووقعها واحد وعشرون نائبا حتى الآن .. إن الحد الأدنى لمطالبنا هي طرد السفير الإسرائيلي من الأردن وتجميد العلاقات مع اسرائيل .

 

ووقع على المذكرة كل من النواب : د . محمد ابو هديب وعاطف الطراونة وعزام الهنيدي ومحمود الخرابشة وعبدالحميد الذنيبات وعبدالرحيم البقاعي ود. صوان الشرفات وناريمان الروسان وفلك الجمعاني وصلاح الزعبي وبسام المناصير ومحمد عقل وياسين بني ياسين وناجح المومني ولطفي الديرباني ويوسف ابو اصليح ورسمي الملاح وسليمان السعد وابراهيم الحسبان وجميل العشوش ومحمد سلمي الكوز

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مجاهد04-01-2009

فتح المعابر وطرد السفير الإسرائيلي
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.